دوري اليد يستأنف نشاطه بلقاء برقان مع الفحيحيل

نشر في 25-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 25-01-2016 | 00:01
No Image Caption
اليرموك والساحل أمام الجهراء والتضامن

تقام اليوم 3 مباريات في افتتاح منافسات الجولة الـ11 من الدوري العام لكرة اليد، حيث يلتقي الفحيحيل مع برقان، واليرموك مع الجهراء، والساحل مع التضامن، وتجرى جميع المباريات على صالة الاتحاد بالدعية.
تعود عجلة الدوري العام لكرة اليد للدوران مرة أخرى، بعد توقف دام نحو شهر، بإقامة ثلاث مباريات في افتتاح منافسات الجولة الحادية عشرة من المسابقة، حيث يلتقي في الرابعة والنصف عصراً الفحيحيل مع برقان، ويليها في السادسة مساءً مباراة اليرموك مع الجهراء، على أن تختتم مباريات اليوم في السابعة والنصف مساءً باللقاء الذي سيجمع بين التضامن والساحل، وتجرى جميع المباريات على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

ووفق نظام البطولة، ستتأهل الفرق الخمسة الأولى للدوري الممتاز، بحيث يحصل الأول على 3 نقاط، والثاني على نقطتين، والثالث على نقطة واحدة، وستلعب الفرق الـ5 بنظام الدوري "ذهاباً وإياباً"، والفريق صاحب الرصيد الأعلى من النقاط يتوج باللقب، بينما تلعب الفرق الـ9 الباقية في دوري الدرجة الأولى بحيث يتم تقسيمها إلى مجموعتين.

نظرياً حسم الكويت، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، والسالمية تأهلهما للدوري الممتاز بعد تصدرهما الترتيب برصيد 20 نقطة، ويتبقي لكل منهما 4 مباريات من ضمنها المباراة التي ستجمعهما في الجولة الـ14، والتي ستحدد نتيجتها متصدر الدورى العام.

وتتنافس 6 فرق على حجز البطاقات الثلاث الأخرى، وهي برقان الثالث بـ16 نقطة، والقرين بـ15 نقطة، والعربي وكاظمة في المركزين الخامس والسادس برصيد 11 نقطة، واليرموك السابع بـ9 نقاط، وخيطان الثامن بـ8 نقاط.

ويعتبر طريق برقان والعربي واليرموك الأسهل للظفر ببطاقات التأهل بالمقارنة بصعوبة طريق القرين وكاظمة وخيطان.

برقان والفحيحيل

في المباراة الأولى اليوم سيسعى برقان الثالث بـ16 نقطة إلى تحقيق الفوز على الفحيحيل التاسع بـ7 نقاط طمعاً في الاقتراب خطوة أخرى من التأهل للدوري الممتاز.

وكان برقان استعد بشكل جيد خلال فترة التوقف وتعاقد مع أربعة لاعبين هم حارس مرمى القادسية السابق فهد كرم، ولاعبا نادي الكويت جاسم ارتي ومتعب المطيري، ولاعب الساحل إبراهيم مرجان، لكنه تلقى ضربة موجعة في الأيام الأخيرة بعد إصابة ارتي بقطع في الرباط الصليبي، ما أجبره على إنهاء إعارته.

وسيفقد برقان في لقاء اليوم جهود عبدالله الحمادي وعمر الحمدان نظراً لسفرهما خارج البلاد، وفي المقابل يأمل الفحيحيل تصحيح مساره وتحقيق فوز معنوي رغم تلاشي فرصته في التأهل للدوري الممتاز.

اليرموك والجهراء

وفي المباراة الثانية ستكون الفرصة سانحة أمام اليرموك السابع بـ9 نقاط لتحقيق فوز يمنحه الفرصة لمواصلة طريقه للدوري الممتاز بدون عثرات وربما يكون في متناول يده على الجهراء الأخير بدون رصيد .

وستكون المباراة هي الأولى لليرموك تحت قيادة مدربه التونسي رمزي الذي تولى المهمة بجانب عمله مدرباً لفريق الشباب، بشكل مؤقت بدلاً من مدرب الفريق رائد السكران نظراً لظروف عمل الأخير.

 يذكر أن الفريق استعان بخدمات ثلاثي القادسية السابقين وهم عبدالرحمن الجيماز وناصر عنبر وأحمد اليحيوح في صفقة انتقال حر مدة موسم واحد.

الساحل والتضامن

وفي المباراة الثالثة يأمل الساحل الثالث عشر بـ5 نقاط، أن يحقق فوزا في متناول يده على حساب التضامن قبل الأخير بنقطتين، على أمل تحسين موقعه بين فرق البطولة.

back to top