«التربية» تتجه لوقف ترشيحات الوظائف «الإشرافية» إلا بوجود شواغر كافية

نشر في 02-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 02-02-2016 | 00:01
No Image Caption
إلغاء نظام قوائم الانتظار لـ«الناجحين»
تتجه وزارة التربية إلى تطبيق إجراء جديد يخص ترشيحات الوظائف الإشرافية للهيئات التعليمية والإدارية، إذ سيتم وقف قبول الترشيحات لأي وظيفة إشرافية، إلا في حال وجود شواغر كافية.

وعلمت "الجريدة"، أن قراراً أصدره وكيل الوزارة د. هيثم الأثري يقضي بوقف الإعلان عن الوظائف الإشرافية أو قبول طلبات الترشيح، إلا في حال وجود شاغر للوظيفة.

وأوضحت المصادر أن القرار يتعلق بالوظائف الإشرافية في الوزارة ونظام إجراءات شغلها، موضحة أن الوكيل الأثري حدد في القرار أن الإعلان عن الوظائف الإشرافية بالنسبة لوظيفة مدير عام أو مدير إدارة أو موجه فني عام أو مراقب؛ يتم من خلال وكيل الوزارة بعد عرض الوكيل المساعد المختص بشاغر الوظيفة المذكورة واعتماد الإعلان عنها.

وذكرت أن القرار حدد كيفية الإعلان عن وظيفة رئيس قسم، ورئيس شعبة، بأن يتولى الوكيل المساعد المتخصص بعد عرض المدير العام أو مدير الإدارة حسب الأحوال بشاغر الوظيفة المذكورة أعلاه، واعتماد الإعلان عنها.

وأشارت المصادر إلى أنه بموجب الشروط الموضوعة في القرار، فإن قبول طلبات الترشيح للوظائف الإشرافية لوظيفة رئيس قسم أو رئيس شعبة في المدارس سيكون مشروطاً بوجود شواغر للترقي، وليس كما هو معمول به الآن، حيث يتم قبول الترشيحات، وإجراء الاختبارات، ومن ثم بقاء الناجحين على قائمة الانتظار سنوات إلى حين وجود شواغر، مبينة أن الوكيل الأثري يهدف إلى تنظيم عملية الترقي للوظائف الإشرافية وإلغاء سنوات الانتظار الطويلة.

وأضافت أن القرار يتضمن أيضاً شرطاً بوجوب اجتياز المرشح المقابلة الشخصية بنجاح، وبحد أدنى بنسبة 75 في المئة، من الدرجة النهائية وأن تسند الوظيفة إلى المرشح الحاصل على أعلى درجة وفقاً للترتيب النهائي للدرجات.

back to top