عكاشة يتلقى حذاءً من زميله «الناصري» تحت قبة البرلمان

نشر في 29-02-2016 | 00:09
آخر تحديث 29-02-2016 | 00:09
No Image Caption
سفارة إسرائيل تعلن مباراة كرة قدم بين البلدين
تلقى النائب البرلماني المصري، توفيق عكاشة، أمس حذاء على رأسه من زميله «الناصري» كمال أحمد، تحت قبة البرلمان على خلفية استضافة عكاشة السفير الإسرائيلي حاييم كورين في منزله الأربعاء الماضي.

وقرر البرلمان، خلال جلسته أمس تشكيل لجنة تحقيق خاصة مع عكاشة، الذي تعرض لانتقادات لاذعة من نواب مناهضين لـ«التطبيع» مع إسرائيل.

وطالب بعض النواب بإسقاط العضوية عن عكاشة، واتهموه بطلب وساطة إسرائيل لحل مشكلة سد «النهضة» الإثيوبي، مقابل منح تل أبيب مليار متر مكعب من المياه.

ووسط الجدل المتصاعد حول «التطبيع»، اقترحت السفارة الإسرائيلية في القاهرة، أمس، عقد مباراة كرة قدم «ودية» بين المنتخبين المصري والإسرائيلي.

وقالت السفارة الإسرائيلية، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»: «مباراة ودية بين الفريقين الإسرائيلي والمصري لكرة القدم في الأسبوع القادم. سوف تعقد المباراة الودية بين الفريقين المصري والإسرائيلي. نتمنى أن تكون مباراة حماسية ونتمنى التوفيق للفريقين».

وأضافت: «لنتخيل انعقاد هذه المباراة. فما شعوركم وما هي آراؤكم حول هذا الموضوع؟ هل في يوم من الأيام يمكننا أن نكسر حاجز الخوف وحاجز النشوز ونتعامل كشعبين تجمعهما المنافسات في جميع المجالات؟».

 وعلق العديد من المصريين على صفحة السفارة الإسرائيلية منتقدين الدعوة، ومهاجمين إسرائيل.

back to top