عبدالرحمن: النتائج المالية لـ«VIVA» تعزز مكانتها وريادتها

نشر في 01-04-2016 | 00:04
آخر تحديث 01-04-2016 | 00:04
No Image Caption
• البدران: الشركة تعمل على تقييم فرص استحواذ مقبلة... والسهم كان ولا يزال محملاً بالأرباح

• لدينا خطط مستقبلية بتحولات وتغييرات كبيرة في مجال الاتصالات بما يتوافق مع المرحلة المقبلة
ذكر البدران أن VIVA حققت نمواً جيداً رغم المنافسة القوية التي يشهدها سوق الاتصالات الكويتي، وتمكنت من تثبيت مكانتها وريادتها فيه، ما انعكس إيجاباً على الأداء المالي للشركة، وساهم في تعزيز حصتنا السوقية، كثاني أكبر مشغل اتصالات.

قال رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات الكويتية VIVA د. محمود  عبدالرحمن، إن الشركة تمكنت خلال عام 2015، من تحقيق صافي أرباح بلغت 43 مليون دينار (ربحية السهم 86 فلساً) مقارنة مع صافي أرباح العام الماضي، التي بلغت 40 مليون دينار (ربحية السهم 81 فلساً)، وتظهر هذه النتائج قوة الأداء التشغيلي والمالي للشركة، التي انعكست إيجاباً على قاعدة حقوق المساهمين، حيث وصلت إلى 93 مليون دينار كويتي".

وأضاف عبدالرحمن خلال الجمعية العمومية العادية وغير العادية التي انعقدت بنسبة 76.6 في المئة من إجمالي المساهمين، ووافقت على عدم توزيع أرباح، أن النتائج المالية المتميزة، التي حققتها VIVA، تعزز مكانتها كشركة اتصالات رائدة في الكويت والمنطقة، بفضل الاستراتيجيات والخطط المستقبلية للشركة عبر دراسة معمّقة للسوق، "ممّا مكننا من تقديم مجموعة مبتكرة من الخدمات والمنتجات والعروض، التي تتماشى مع التطور التكنولوجي والتي تلبي احتياجات العملاء".

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي فيVIVA، المهندس سلمان البدران في تصريح للصحافيين على هامش انعقاد الجمعية العمومية، أن الشركة تخطو الآن خطوات جيدة للانتقال إلى مراحل ومراكز متقدمة في المنافسة بالسوق الكويتي، مضيفاً أن موقع الشركة ونتائجها الحالية تثبت أن VIVA كمشغل، انتقلت خلال سنوات قليلة إلى ريادة السوق ووصلت إلى مرحلة كبيرة في نمو الإيرادات والأرباح في 2015، عبر التقنيات، التي تقدمها الشركة والخبرات الكبيرة في مجال الاتصالات.

وقال البدران: إننا نعد الجميع بأننا سنستمر في المنوال ذاته من التقدم، وسننتقل بخدماتنا إلى مراحل ستكون تنافسية، وسنقدم كل جديد من خدمات وباقات لعملائنا، موضحاً أن الشركة وبعد زيادة حصة شركة الإتصالات السعودية STC فيها، ستستمر في استراتيجيتها السابقة ذاتها، مع إضافة استراتيجيات جديدة تتعلق بالتطورات الجديدة لشركات الاتصالات، "ونحن كمشغل موبايل لدينا خطط مستقبلية بتحولات وتغييرات كبيرة في مجال الاتصالات، بما يتوافق مع المرحلة القادمة، سنواكب التغيرات والتكنولوجيا في السوق العالمية".

وذكر أن مجلس الإدارة رأى عدم توزيع أرباح لعام 2015، لثلاثة أسباب، هي التوسعات والمشاريع المستقبلية للشركة، مبيناً أن الشركة تعمل على تقييم فرص استحواذ مقبلة، والسهم كان ولا يزال محملاً بأرباح، مضيفاً أن إمكانية توزيع الشركة لأرباح بنهاية 2016 من عدمه ترجع لمجلس الإدارة ورؤيته الخاصة بالوضع حينها.

وبين أن VIVA حققت نمواً جيداً، رغم المنافسة القوية، التي يشهدها سوق الاتصالات المحلي، وتمكنت من تثبيت مكانتها وريادتها في سوق الاتصالات المحلي مما انعكس إيجاباً على الأداء المالي للشركة، وساهم في تعزيز حصتنا السوقية كثاني أكبر مشغل اتصالات في الكويت من حيث عدد العملاء والإيرادات، حيث نمت قاعدة عملائنا بنسبة 2 في المئة لتصل إلى 2.5 مليون عميل عام 2015.

ولفت إلى أن إيرادات VIVA وصلت عام 2015 إلى277 مليون دينار كويتي، مما يمثل نمواً قوياً بنسبة 16 في المئة مقارنة بعام 2014.

وأضاف: "بذلنا جهوداً من خلال فريق عملنا المتكامل لنؤسس قاعدة صلبة ومتينة تضمن استمرارية نجاحات VIVA، ونتطلع إلى الاستفادة من أفضل التقنيات من أجل توفير خدمات مبتكرة ومتطورة لعملائنا، كما نفتخر في أن نكون أول شركة اتصالات رائدة تطلق خدمة نظام الاتصال الصوتي VOICE عبر تقنية LTE، وهي الخدمة الأولى من نوعها في الكويت والشرق الأوسط.

وأشار إلى وجود VIVA التجاري في مختلف أنحاء الكويت، حتى أصبحت تشمل 70 فرعاً لنكون على مقربة من عملائنا وتلبية الطلب المتزايد على خدماتنا ومنتجاتنا، فضلاً عن تميزها خلال العام الحالي ومنحها جائزة "أفضل مركز اتصال" وجائزة "أفضل مكتب دعم من فئة المكاتب المتوسطة"، اعترافاً بتميزها في قطاع الاتصالات الكويتي، وذلك خلال حفل جوائز مركز "إنسايت" 2015 المتخصص في خدمات مراكز الاتصال بالشرق الأوسط".

من جهته، قال نائب الرئيس التنفيذي للقطاع المالي في شركة VIVA، عبدالعزيز القطعي، إن الشركة واصلت أداءها التشغيلي القوي والثابت، مما عزز من أداء مؤشراتها المالية الرئيسية، فضلاً عن الزيادة في قاعدة عملائها، الذي بدوره انعكس إيجابياً لتحقيق نمو في التدفق النقدي الحر ليصل إلى 32 مليون دينار عام 2015 بنسبة نمو 67 في المئة مقارنة بحجم التدفق النقدي في عام 2014".

وتم خلال اجتماع الجمعية العامة العادية المصادقة على تقرير مجلس الإدارة، وتقرير مراقبي الحسابات، وتقرير هيئة الرقابة الشرعية، عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015، كما تمت الموافقة على جميع بنود جدول أعمال الجمعية العامة العادية، إضافة إلى ذلك، وافقت الجمعية العامة العادية على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015.

من ناحية أخرى، تمت الموافقة على جميع بنود جدول أعمال الجمعية العامة غير العادية، التي تتضمن التعديلات على عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة، وفقاً لقانون الشركات رقم 1 لسنة 2016، والتعليمات الصادرة عن هيئة أسواق المال.

back to top