رفعت لجنة المسابقات محضر الاجتماع الذي عقدته مع مديري الأندية مساء أمس الأول إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة، لاتخاذ قرار بحسم مصير بطولة دوري الرديف في الموسم الجاري.

Ad

حضر الاجتماع 10 أندية، اتفقت جميعا على إقامة الجولتين المحدد لهما يوما 24 و29 الجاري، بينما طالبت 7 أندية بإلغاء الجولات الخمس الأخرى، في حين تتمسك أندية الكويت والتضامن وبرقان بضرورة استكمال البطولة.

الأندية التي طالبت بإلغاء الجولات الخمس الأخيرة، ترى عدم وجود جدوى فنية من إقامتها، وستسبب إرهاق اللاعبين، في حين يتمسك الكويت باستكمال البطولة، لكونه متصدرا لها، في حين لا يشارك التضامن وبرقان في دوري فيفا.

يذكر أن لجنة المسابقات رفعت توصية منذ شهرين إلى إدارة الاتحاد طالبت فيها بإلغاء البطولة في العام المقبل، لعدم جدواها الفنية، وعدم تحقيق الأهداف المرجوة منها، كما اقترحت اللجنة قيد 26 لاعبا فقط في قائمة كل فريق.

من جانبه، أكد عضو مجلس إدارة نادي التضامن، رئيس جهاز الكرة طلال المرشاد، عدم منطقية إلغاء البطولة في مراحلها الأخيرة، خصوصا أن ناديي التضامن وبرقان لا يشاركان في بطولات أخرى، عكس الأندية الأخرى التي تشارك في دوري فيفا. وقال المرشاد: "الهدف من المباريات المقبلة، هو إعداد الفريق للموسم المقبل، ووقوف الجهاز الفني على المستوى الفني والبدني للاعبين".

وأضاف: "إلغاء البطولة لن يكون في مصلحتنا على الإطلاق، لذلك سننتظر إلى أن يحسم مجلس إدارة اتحاد الكرة قراره الأخير بشأنها، وحينئذ سيكون لكل حادث حديث".

فريح: حجج واهية

من جهته، قال مدرب برقان، فايز فريح، إن الحجج التي ساقتها الأندية الرافضة لاستكمال البطولة واهية، خصوصا أنها استفادت بقوة من المشاركة فيها، وهي رفع عدد اللاعبين المسجلين في القائمة من 25 إلى 40 لاعبا.

وأشار فريح إلى أنه برقان عانى بقوة توقف البطولة، حيث تراجع المستوى الفني والبدني، بعد أن وصل للقمة قبل التوقف، مشددا على أن إنهاء الموسم بشكل مبكر ستكون له آثاره السلبية على اللاعبين، وخصوصا أنه ليست هناك دولة في العالم لا تلعب أنديتها مدة 6 أشهر!