النيابة العامة تحيل الطبيب المزيف إلى محكمة الجنايات

نشر في 31-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 31-01-2016 | 00:01
تحقق في تركيب المقاطع التي تجريها بعض الحسابات على موقع «إنستغرام»
كشفت مصادر مطلعة في النيابة العامة   لـ "الجريدة"، عن إحالة قضية الطبيب المزيف - للعمل في المستشفى الأميري - إلى محكمة الجنايات، بتهم التزوير وانتحال صفة موظف عام (طبيب) في المستشفى الأميري، وممارسة مهنة من دون ترخيص.

وقالت مصادر إن النيابة طالبت المحكمة، التي ستحاكم المواطن المتهم الشهر المقبل، بتوقيع أقصى العقوبات بحقه، لافتة إلى أنها تستند في تقرير الاتهام إلى أقوال الأطباء في المستشفى الأميري وإلى بعض الحالات التي قام المتهم بإجراء عمليات لهم.

على صعيد آخر، أكدت المصادر أن النيابة تحقق حاليا في العديد من القضايا، وفق قانون جرائم تقنية المعلومات، من بينها قضايا تركيب المقاطع التي تجريها بعض الحسابات في شبكة إنستغرام.

ولفتت إلى أن النيابة تحقق في تلك المقاطع التي قامت حسابات بتركيبها على بعض الشخصيات الإعلامية أو السياسية، والتعليق عليها بمقاطع أخرى تدعو للسخرية، لأنها من المسائل المجرمة، بناءً على شكاوى مقدمة إلى النيابة.

وبينت المصادر أن النيابة تحقق في الجرائم التي تقع في "تويتر"، وفق القوانين المجرمة، سواء في قانون جرائم تقنية المعلومات، وكذلك وفق الجرائم المنصوص عليها في قانون أمن الدولة، وتترك النيابة العامة الأمر للمحاكم التقرير بذلك.

back to top