تنطلق اليوم منافسات النسخة الثانية من البطولة الشاطئية للكرة الطائرة على ملعب سوق شرق بمشاركة تسعة أندية، وذلك بإقامة أربع مباريات ضمن الجولة الاولى، حيث يلتقي في الـ5:45 مساء برقان مع الساحل، وفي الـ6:30 اليرموك مع الكويت، وفي الـ7:15 يلعب الجهراء مع العربي، على أن تختتم مباريات اليوم في الثامنة مساء باللقاء الذي سيجمع بين الفحيحيل والشباب.

Ad

وكانت مباريات الجولة الأولى من البطولة قد تأجلت من الاربعاء الماضي لسوء الاحوال الجوية، وأصدرت لجنة المسابقات بالاتحاد جدولا معدلا للبطولة، بحيث تبدأ اليوم وتستمر حتى 25 الجاري.

يذكر أن لجنة المسابقات بالاتحاد اعتمدت أسماء اللاعبين المشاركين في البطولة، بحيث يمثل الكويت (حامل اللقب) سلطان خلف ويعقوب عدنان، و"القادسية" عبدالناصر العنزي وبدر جوهر، و"الجهراء" عبدالعزيز محارب ونواف الرشيدي، و"العربي" عبدالرحمن العتيبي وسلطان احمد، و"اليرموك" فهد محمد وعبدالعزيز المحسن، و"الساحل" محمد قاسم وعبدالعزيز دشتي، و"برقان" طه صادق وعبدالرحمن الشمري، و"الفحيحيل" بدر أبل وخالد العازمي، و"الشباب" عبدالله الملا وعلي فاضل.

نظام البطولة

وستقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد، بحيث يحصل على اللقب الفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط، وفي حالة تساوي فريقين يتم اللجوء لفارق الاشواط أولا ثم فارق نقاط الاشواط، وفي حالة استمرار التساوي تقام مباراة فاصلة، وستقام المباريات من ثلاثة أشواط، بيحث يكون الشوطان الاول والثاني من 21 نقطة، أما الثالث "الحاسم" فسيكون من 15 نقطة فقط، والفريق الفائز بشوطين من أصل ثلاثة يعتبر فائزا بالمباراة.

وستدخل البطولة ضمن نقاط كأس التفوق العام للعبة، كما ستحصل الفرق الثلاثة الاوائل على جوائز مالية، هي للأول 500 دينار والثاني 300 دينار والثالث 200.

يذكر أن فريق الكويت حصل على لقب النسخة الاولى من البطولة، في حين جاء القادسية في المركز الثاني، وحل الجهراء ثالثا.