تنطلق مساء اليوم مباريات المرحلة الأولى من منافسات بطولة كأس سمو الأمير، بإقامة لقاءين، يجمع الأول بين الشباب وضيفه الفحيحيل في 5:55 مساء، وفي نفس التوقيت يستضيف الساحل نظيره برقان.

Ad

ويتأهل الفائزان للمرحلة الثانية، لملاقاة النصر واليرموك 9 فبراير المقبل، على أن يصعد فريقان للعب مع الصليبيخات وخيطان في المرحلة الثالثة في 23 من نفس الشهر، ومن ثم يعبر الفائزان إلى المرحلة الرابعة (ربع النهائي) والانضمام الى أندية القادسية (حامل اللقب) والكويت والعربي والجهراء والسالمية وكاظمة، وستقام منافسات هذا الدور في 8 مارس، بينما تقام منافسات نصف النهائي في 15 من الشهر ذاته، علما أن هناك قرعة لكل دور لتحديد هوية المتواجهين.

وبالعودة إلى مباريات اليوم، فإن التوقعات في المباراة الاولى بين الجارين الشباب والفحيحيل صعبة، لحساسية مواجهتهما التي يطلق عليه ديربي المنطقة العاشرة، وعادة لا تعترف مبارياتهما بالأمور الفنية أو موقع كل منهما في ترتيب الدوري، ويغلب عليها الحماس والقوة والارتجال.

وفي المباراة الثانية، تبدو كفة الساحل ارجح من برقان لعبور هذا الدور، إذ يعتبر أفضل فنيا، كونه ينافس في دوري فيفا ويواجه أقوى الفرق المحلية، على عكس خصمه الذي يكتفي بالمشاركة في الدوري الرديف، لكنه يسعى لإثبات جدارته والمضي قدما في البطولة.

يذكر أن برقان بدأ مشواره في البطولة بالدور التمهيدي، وتمكن من عبور التضامن بهدف نظيف.