مؤشرات وسائل التواصل الاجتماعي تظهر فوز ترامب في مناظرة لم يشارك بها

نشر في 29-01-2016 | 20:55
آخر تحديث 29-01-2016 | 20:55
No Image Caption
أظهرت وسائل التواصل الاجتماعي أن دونالد ترامب فاز مساء الليلة الماضية في سابع مناظرة لمرشحي الرئاسة الجمهوريين على الرغم من أنه لم يشارك في المناظرة في حقيقة الأمر.

وتفيد شركة لمواقع التواصل الاجتماعي أن ترامب حصل في المجمل على ما نسبته 36 في المئة من الحركة على موقع تويتر. وكتب ترامب في تغريدة على تويتر اليوم "استطلاع رائع لتويتر.. رغم أني لم أكن هناك."

وكان اسم ترامب بين أكثر مفردات البحث على موقع جوجل خلال المناظرة بحسب بيانات أعلنها محرك البحث الذي شارك في رعاية الحدث مع محطة فوكس نيوز.

وأحرز تيد كروز وماركو روبيو وبن كارسون وجيب بوش تقدما في مؤشرات محرك البحث جوجل.

وقاطع ترامب الحدث بعدما رفضت محطة فوكس نيوز الامتثال لمطلبه بتغيير مديرة المناظرة ميجين كيلي. وبعدما أصدرت فوكس نيوز بيانا ساخرا بشأن الخلاف استضاف ترامب حدثا خاصا في دي موين لجمع أموال للمحاربين القدامى. وكانت مكافأته زيادة في التأييد على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد قليل من اعتلائه المنصة مساء الخميس في جامعة دريك هتفت مجموعة من المحتجين بصوت عال. ورد ترامب قائلا "أحب وجود المحتجين في ساحة كبيرة لأن الكاميرات (لا تتحرك بعيدا) عن وجهي."

وأكسبه هذا التعليق إشادة على وسائل التواصل. وقالت شركة زومف التي تعمل في تحليل بيانات وسائل التواصل إن المشاعر على تويتر كانت إيجابية كثيرا خلال الحدث.

وكتب ترامب تغريدة على تويتر أمس قائلا "ليلة مذهلة في أيوا مع محاربينا القدماء.. جمعنا ستة ملايين دولار بينما كان الساسة يتحدثون."

back to top