أقر وزير الإسكان ياسر أبل بأن الأراضي التي تسلمتها المؤسسة العامة للرعاية السكنية من البلدية، وعددها سبعة مشاريع، بها بعض العوائق، لافتاً إلى أن المؤسسة شكلت لجنة وزارية للتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لتسهيل وتسريع إجراءات إزالة هذه العوائق في مواعيد تتوافق والبرنامج الزمني لطرح المشاريع التي ستقام على هذه الأراضي للتنفيذ.

Ad

  وأوضح أبل، في رده على سؤال برلماني، أن "السكنية" تسلمت المشاريع السبعة التي تم تخصيصها خلال السنوات الخمس الماضية، والتي تبلغ مساحتها نحو 32452 هكتاراً، باستثناء مشروع «نواف الأحمد»، إذ تسلمت جزءاً من المساحة المخصصة له، وجارٍ التنسيق مع البلدية لاستكمال إجراءات تخصيص المساحة المتبقية.

وأوضح أنه تم تحديد ثلاثة مواقع لاستيعاب 129625 وحدة سكنية، هي الصابرية، ونواف الأحمد، وجنوب صباح الأحمد، بواقع 52625 للأولى، و52 ألفاً للثانية، و25 ألفاً للثالثة.

ولفت أبل إلى أن المساحة المخصصة للصابرية (شمال الصبية سابقاً) تبلغ 7970 هكتاراً، ولـ"نواف الأحمد" (شمال المطلاع) 8030 هكتاراً، في حين تبلغ مساحة جنوب صباح الأحمد 6150 هكتاراً، مؤكداً "أن المؤسسة حريصة على معالجة أي عوائق يتبين وجودها في أي من هذه المساحات المشار إليها".