أطلقت مجموعة الوكالات الوطنية، إحدى شركات مجموعة عبد العزيز العلي المطوّع والوكيل المعتمد لعلامة كيا التجارية في الكويت، سيارة كيا سبورتاج 2016 الجديدة كلياً والتي تعتبر أحدى أشهر سيارات كيا الرياضية المدمجة المتعددة الاستخدام (SUV).

Ad

وتم الاعتماد في تصميم (SUV) الجديدة كلياً على نجاح التصميم الحالي لتقديم سيارة مبتكرة متطورة للعملاء في سوق يشهد وتيرة تنافس متصاعدة.

ويوفر الطراز الجديد من السيارة تصميماً خارجياً جريئاً ومقصورة داخلية فريدة تتميز باستخدام مواد عالية الجودة وإبداع في التصميم، فضلاً عن زيادة الطابع العملي وتوفير مجموعة من التقنيات الحديثة لتحسين مستويات الراحة والاتصال والأمان. وتم تطوير مجموعة من المحركات وناقلات الحركة الجديدة التي تعزز الكفاءة والأداء، كما تم تحسين مستوى الاستجابة والسلاسة أثناء القيادة.

تم تصميم كيا سبورتاج الجديدة كلياً تحت إشراف استوديو التصميم الأوروبي لكيا موتورز في فرانكفورت بألمانيا، مع بعض الإضافات من مراكز تصميم ناميانج في كوريا وإرفين بكاليفورنيا، ونجح الفريق في ابداع مظهر رياضي جريء ينبض بالطاقة من كل زاوية، ويعتمد التصميم الجديد على تناغم بصري يولده التباين بين حدة ووضوح خطوط التصميم الرئيسية وسلاسة سطح الهيكل.

داخلية مختلفة

تقدم كيا سبورتاج مقصورة داخلية جديدة كلياً تمثل واحدة من أهم التحسينات التي تم إضافتها للسيارة. وانصب اهتمام فريق كيا على إبداع مقصورة داخلية ذات تصميم حديث وبسيط مع لوحة قيادة واسعة موجهة نحو السائق وذلك لمزيد من السهولة والتحكم. ويمزج تصميم المقصورة الداخلية بين العناصر المعدنية والمواد الناعمة وخطوط أفقية محددة المعالم تبرز المستوى العالي للدقة الميكانيكية.

تحسين الأداء

أدخلت العديد من التغييرات الهامة على سيارة سبورتاج السابقة، مما جعل كيا سبورتاج الجديدة واحدة من أفضل السيارات هدوءاً وراحة في فئتها. وتأتي تعديلات (الضوضاء والاهتزاز والخشونة) التي شملت المحرك نتيجة للعزل الضوضائي الشامل للوحة القيادة الجديدة العريضة، إضافة إلى عوازل الصوت التي تم تركيبها على المحرك لتوفير مستوى أعلى من الحد من الضوضاء والاهتزاز والخشونة، وتم تقليل ضوضاء الطريق من خلال البطانات الجديدة لنظام التعليق الخلفي والمزيد من مواد امتصاص الصوت في جميع أنحاء أقواس العجلات، وذلك لعزل ضجيج الطرقات من المصدر مباشرة، كما تم تقليل الضوضاء الناتجة عن الرياح أيضاً من خلال زجاج أمامي أكثر سماكة، وعازل جديد ذي حافة مزدوجة لفتحة السقف البانورامية، وعازل صوت إضافي للأبواب.

أنظمة سلامة نشيطة

وتمثل السلامة أولوية قصوى لكيا موتورز، وكيا سبورتاج الجديدة كلياً تبني على سمعة العلامة التجارية في هذا المجال لتقديم أعلى معايير السلامة للركاب والمشاة، مع تحقيقها لأعلى درجة ممكنة) خمس نجوم (في تقييم السلامة خلال اختبارات التصادم .Euro NCAP  

وتظهر تحسينات الأمان في هيكل خارجي أكثر قوة، مجموعة واسعة من معدات السلامة وأحدث أنظمة السلامة النشيطة وتقنيات الوقاية من المخاطر ذاتية التحكم.  وتعزى قوة هيكل سبورتاج الخارجي الجديد إلى الاستخدام الكبير للفولاذ المتطور عالي الصلابة (AHSS) لتحسين قوة الوصلات وتوفير مسارات تأثير حمل أكثر فاعلية على جميع أجزاء الهيكل. ومن خلال تعزيز البنية الأساسية لهيكل سبورتاج الجديد بشكل كبير، تم الارتقاء بصلابة الهيكل بنسبة 33 في المئة من جيل إلى جيل.

ونافست كيا سبورتاج الجديد كلياً بقوة في اختبارات فئة المساعدة على السلامةEuro NCAP ، التي تحلل أحدث تقنيات مساعدة السائق وفعاليتها في تجنب وقوع الحوادث والتخفيف من الإصابات. وتأتي السيارة مجهزة بنظام استقرار المركبات(VSM) ، كمواصفة قياسية تضمن الاستقرار عند الكبح والانعطاف من خلال إدارة حذرة لخاصية الثبات الإلكتروني لمركبة (ESC)  ومنظومة المقود الإلكتروني. ويدخل كلا النظامين حيز التفعيل في أقرب وقت تكشف فيه أجهزة الاستشعار العديدة المتوفرة في كيا سبورتاج عن فقدان الجر، مما يساعد السائق على البقاء بأمان وفي موقع السيطرة على السيارة.

يذكر أن الحفل شهد حضوراً ضخماً على المستوى الدبلوماسي، وذلك بوجود سـفـيـــر جمهوريـــة كـــوريــا الجنوبية في البلاد شــــن بـونـام وحرمه والـــوفـــد الدبلــومــاســـي المرافق لهما، وسفير الجمهورية التونسية أحمد بن صغير والـــوفـــد الدبلــومــاســـي المرافق له،  ونائب المدير العام في مكتب كيا الإقليمي للشرق الأوسط وإفريقيا كيني كيم.

صممت لتتحدى!

قال مدير العلامة التجارية لكيا الكويت عمر جبر: "نزلت كيا سبورتاج الجديدة كلياً الأسواق حول العالم تحت شعار(صممت لتتحدى)! ويعكس هذا رؤيتنا في كيا في الاستعداد الدائم لخوض أي تحدٍّ إن كان على مستوى الجودة، أو القدرة على جذب اهتمام الزبائن أو الحفاظ على رضاهم عند المستويات المرغوبة. وتحمل كيا سبورتاج الجديدة جسداً مفعماً بالأناقة والديناميكية، وشخصية تتفجر بالطاقة والثقة وروحاً تنبض بالجمال والمرح".

وأضاف جبر خلال الحفل: "كيا سبورتاج الجديدة موجهة لمحبي الأناقة والرشاقة والتميز من الجنسين. فإضافة إلى تصميمها العصري بامتياز، فإنها توفر مواصفات تكنولوجية وهندسية متطورة تعزز عوامل الاستمتاع والأمان أثناء القيادة على طرقات المدينة وخارجها. إننا على ثقة بأن زبائننا في السوق المحلي سيعجبون بها، فهي كما قلت، ليست سيارة أنيقة وقوية فقط، بل تمتلك روح التحدي أيضاً، وأي تحدٍّ أكبر من إرضاء أذواق زبائننا؟ إننا على ثقة بالنجاح لأننا نثق بسبورتاج الجديدة".

المواصفات الجديدة

تأتي كيا سبورتاج الجديدة بمجموعة من المواصفات الجديدة منها:

1. شاحن لاسلكي للهواتف الذكية

2. باب خلفي ذكي يعمل بالاستشعار

3. نظام صوتي عالي التقنية بثماني سماعات

3 محركات مختلفة

جاءت كيا سبورتاج الجديدة بثلاثة محركات مختلفة:

• 1600 سي سي GDI ،4 سلندر، 132 حصاناً

• 2000 سي سي MPI ،4 سلندر، 157 حصاناً

• 2400 سي سي GDI ،4 سلندر، 184 حصاناً

المطوع: كيا موتورز قصة شراكة مستمرة منذ 19 عاماً

قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي أحمد عبدالعزيز المطوع: "أجد لزاماً علي في كل مناسبة نحتفل فيها بإنجاز جديد، أن نستذكر السيرة العطرة للمؤسس الذي أرسى الدعائم القوية لشركتنا لتصل إلى ما وصلت إليه الآن من ازدهار ونجاح، إنه المغفور له بإذن الله تعالى عبدالعزيز العلي المطوع".

وأضاف المطوع خلال كلمة ألقاها بمناسبة إطلاق كيا سبورتاج الجديدة كليا: "كما أجد لزاماً علي أن أشيد بشركة كيا موتورز شركائنا في هذا النجاح، وإنها قصة شراكة مستمرة منذ 19 عاماً، فكوننا الوكيل المعتمد لسيارات كيا في دولة الكويت هو شرف عظيم ومسؤولية أعظم وثقة نثمنها ونعتز بها".

وتابع "إذ نفخر بنجاحات شركة كيا موتورز المستمرة في الأسواق العالمية، فنحن بدورنا نعمل باستمرار على نقل هذا النجاح إلى السوق الكويتي من خلال توظيف أفضل الكفاءات، وخلق بيئة عمل ممتازة لكي نــزود عملاءنا الذين هم على رأس أولوياتنا بأفضل خدمة أثناء عملية الشراء وأيضا ما بعد البيع من خلال التوسع في مراكز الخدمة وقطع الغيار". وأوضح "كللت مجهوداتنا بالنجاح بحمد الله، فبرغم الظروف التنافسية في سوق السيارات، الناتجة عن الحالة الاقتصادية وعدم استقرار الأوضاع السياسية في المنطقة، أظهرت نتائج مبيعات عام 2015 أن كيا احتلت المركز الثالث في سوق السيارات الكويتي".

وعبر المطوع عن شعوره حول إطلاق سبورتاج قائلا: "نحتفل اليوم بكشف النقاب عن رائعة أخرى لكيا، سبورتاج الجديدة كليا، وهي الجيل الرابع لأصغر سيارات الدفع الرباعي من كيا، وتمثل إنجازا جديدا في أسطول كيا المتجدد باستمرار، وإني على ثقة بأن سبورتاج الجديدة كليا ستعزز مكانتنا الرائدة بين منافسينا خاصة في فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة".