تنطلق مساء اليوم مباريات الجولة السادسة عشرة من دوري فيفا بإقامة لقاءين، بين القادسية واليرموك على استاد ثامر بنادي السالمية في 4:40، والكويت والنصر في 7:10، على ملعب الأبيض.

Ad

وتتواصل مباريات الجولة بلقاءين غدا بين الفحيحيل والجهراء، وكاظمة وخيطان، وتختتم بعد غد بلقاءين أيضا بين العربي والساحل، والصليبيخات والسالمية.

مهمة سهلة

في المباراة الأولى، تبدو مهمة القادسية سهلة جدا بمواجهة اليرموك صاحب المركز الـ12 قبل الأخير على سلم الترتيب، ويملك 10 نقاط، وهي حصيلة ضعيفة جدا قياساً بالأصفر الذي يحتل المركز الثاني برصيد 35 نقطة، ويسعى اليوم إلى اقتناص النقاط الثلاث واستعادة الصدارة، وإن كانت بشكل مؤقت على حساب السالمية صاحب القمة بـ37 نقطة.

ويخوض الأصفر مباراة اليوم مفتقدا خدمات طلال العامر وعبدالعزيز المشعان بداعي الاصابة، إضافة إلى العائد مؤخرا حسين فاضل لوجوده خارج البلاد لإنهاء بعض الامور المتعلقة بفسخ عقده مع الوحدة الاماراتي.

ولن تكون هذه الغيابات مؤثرة على القادسية الذي يملك دكة بدلاء قوية بخلاف الأساسيين الذين يعتمد عليهم مدرب الفريق الكرواتي داليبور، وأبرزهم بدر المطوع وفهد الانصاري.

وتنتظر الجماهير القدساوية المشاركة الاولى للوافد الجديد الكرواتي ايفان الذي حل محل الكونغولي سالامو المنتقل للعربي.

من جانبه، يدرك مدرب اليرموك لويس صعوبة المهمة، لذلك من المتوقع أن يلجأ الى خطة دفاعية محكمة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة لإحراج الاصفر وكسب نقطة قد تكون في غاية الأهمية، ويعتمد في ذلك على تحركات محترفيه التونسيين سمير العروسي ورضوان الخلفاوي.

تجديد دماء

وعلى استاد نادي الكويت، ستكون مهمة الأبيض سهلة عندما يستضيف النصر متذيل الترتيب بست نقاط، والذي يقدم أحد أسوأ مواسمه على الاطلاق مع المدرب الوطني ظاهر العدواني، الذي يعمل على إحلال وتجديد الفريق خلال الفترة الحالية لبناء جيل جديد قادر على المنافسة في السنوات القادمة.

ويدخل الكويت المباراة وهو بالمركز الثالث برصيد 32 نقطة مع مباراة اقل، ويخوضها بثوب جديد بعد تجديد دمائه بإجراء تغييرات مهمة بخروج البرازيلي روجيريو معارا الى الوصل الاماراتي، ونية تسوية عقد مع البرازيلي الآخر فينسيوس، والتعاقد مع النجمين الاردني حمزة الدردور والمغربي ياسين الصالحي المنتظر مشاركتهما مساء اليوم.

ويبحث الأبيض، بقيادة مدربه المخضرم محمد ابراهيم، عن استعادة الثقة بعد الخسارة بهدف يتيم أمام كاظمة، والعودة إلى مستوى الفريق المعهود من أجل استعادة الصدارة التي تنازل عنها في الجولة الـ14، بعد معاناة كبيرة من هبوط مستوى الفريق ولاعبيه بشكل عام.

ويخوض الكويت مواجهة اليوم بصفوف مكتملة بدون أي غيابات، وكذلك هو الحال بالنسبة للعنابي.