قال سفير دولة الكويت في باريس سامي السليمان اليوم الأربعاء ان فرنسا تعد "موطنا مهما" للاستثمارات الكويتية في الخارج على المستويين الحكومي والخاص مؤكدا ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

Ad

جاء ذلك خلال لقاء السفير السليمان مع رئيس غرفة تجارة وصناعة باريس جان باول فيرميه بحضور السكرتير الثالث في السفارة عبدالله رياض الصالح.

وذكر السفير السليمان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان التبادل التجاري بين الكويت وفرنسا والذي بلغ في عام 2014 نحو المليار دولار "لا يرتقي الى المستوى المتقدم الذي بلغته العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين" مبينا ان الجانب الكويتي يدرس عدة مشاريع استثمارية جديدة في فرنسا.

وأضاف ان الجانب الفرنسي لديه ايضا "اهتمام متزايد باستغلال الفرص الاستثمارية التي يوفرها السوق الكويتي" مشيرا الى مساهمات الشركات الفرنسية في قطاعات المشاريع الكبرى والطاقة.

وقال ان "السلع الفرنسية التي يفضلها المستهلك الكويتي توجد بكثرة في السوق الكويتي وهناك تفوق فرنسي واضح في أسواق التجزئة".

ووجه السفير السليمان دعوة للشركات الفرنسية للمشاركة في المنتدى الاستثماري الاول الذي تقيمه هيئة تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر في الكويت خلال الفترة من 8 الى 9 مارس المقبل.

من جهته اعرب رئيس غرفة تجارة وصناعة باريس عن التطلع لمشاركة فرنسا في المنتدى والارتقاء بالعلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.