يعتمد الترويج للأعمال الدرامية على حسابات النجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بينما لم تدشّن  أي من الشركات المنتجة صفحات للتواصل مع الجمهور بانتظار اقتراب بدء العرض، علماً بأن أعمالا كثيرة لم يتم الاتفاق على تسويقها بشكل نهائي  لغاية الآن.

Ad

يتابع محمد رمضان الترويج لمسلسله الجديد «الأسطورة» الذي يعود به إلى الدراما التلفزيونية بعد غياب العام الماضي، من خلال دعاية مكثفة عبر صفحته على فيسبوك بعدما  صوّر نصف مشاهده، إذ نشر صوراً  له في كواليس التصوير ومقاطع فيديو للتدريبات التي يجريها قبل التصوير فيما سيطرح البرومو الدعائي خلال الأسابيع المقبلة بعدما استقر على ملامحه مع المخرج محمد سامي.  يذكر أن التصوير انطلق قبل أكثر من شهرين.

عقّب رمضان، على تعليقات الجمهور رافضاً الكشف عن أي تفاصيل للشخصية، خصوصاً  بعدما ظهر في صور يرتدي جلباباً صعيدياً وأخرى يدخن سجائر.

اتفقت زينة مع المنتج محمود شميس على نشر صور مسلسلها الجديد «بوابة جهنم» عبر حسابها على انستغرام الذي تحرص من خلاله على مشاركة الجمهور بأحدث أخبارها فور بداية التصوير، فضلا عن نشاطاتها الفنية بين الحين والآخر.

 بدورها  نشرت  نيللي كريم صوراً من مواقع تصوير مسلسلها الجديد «سقوط حر» مع المخرج شوقي الماجري عبر حسابها الشخصي على فيسبوك، ليشاركها جمهورها أحدث نشاطاتها.

نفي وتحفظ

بعد انتشار أخبار سلبية عن مسلسل «كلمة سر» على خلفية الخلاف بين سماح أنور والمخرج سعد هنداوي، نشر فريق العمل صور الاحتفال بعيد ميلاد لطيفة، علماً بأن التصوير جارٍ للعرض خلال شهر رمضان.

عمرو محمود ياسين المشارك في كتابة «ليالي الحلمية 6» مع السيناريست أيمن بهجت قمر نفى عبر حسابه الشخصي الأخبار التي ترددت عن تأجيل تصوير المسلسل، مؤكداً أن العمل يسير كما هو مخطط له ولا  سبب يدعو إلى تأجيله.

ورغم  نشر غادة عبد الرازق صور إصابتها خلال تصوير «الخانكة» عبر حسابها على «انستغرام»، إلا أنها  تحفظت عن نشر صور  حول تفاصيل المسلسل بحسب اتفاقها مع المنتجة مها سليم وقناة «النهار» التي حصلت على حق عرض مسلسلها الجديد حصرياً على شاشتها بمصر، وستُطلق الدعاية الخاصة به من خلال القناة وليس الشركة المنتجة.

الأمر نفسه بالنسبة إلى محمود عبد العزيز الذي يفرض حالة من السرية على تفاصيل «رأس الغول» الذي يعود من خلاله إلى الدراما التلفزيونية، من دون أن ينشر صورا خاصة بالمسلسل لغاية الآن، مكتفياً بمتابعة أخبار التصوير،  رغبة منه بأن تكون الحلقات مفاجأة للجمهور.

اكتفى يوسف الشريف بطرح البوستر الدعائي لمسلسله الجديد «القيصر» الذي انطلق تصويره اخيراً،  رافضاً الكشف عن أي تفاصيل قبل شهر رمضان، والاكتفاء بطرح التريلر الدعائي للمسلسل مع اقتراب الشهر الكريم. كذلك اعتذر عن الظهور الإعلامي خلال فترة التصوير، فيما طلب المخرج أحمد نادر جلال من الفنانين المشاركين عدم الكشف عن اي تفاصيل.

سرية تامة

 كعادته كل عام،  فرض عادل إمام حالة من السرية على كواليس تصوير مسلسله الجديد «مأمون وشركاه» الذي تشارك لبلبة في بطولته،  ومنع فريق العمل من الحديث عن تفاصيله أو نشر صور إلا قبل شهر رمضان بأيام عبر قناة «ام بي سي» التي حصلت على حقوق  عرضه حصرياً عبر شاشتها.

يذكر أن عادل استعان بشركة حراسة خاصة لفريق العمل بهدف تأمين أماكن التصوير الخارجي والداخلي، فيما صور مشاهد خارجية في شوارع القاهرة.

الأمر نفسه بالنسبة إلى «أفراح القبة» بطولة منى زكي وجمال سليمان، إذ فرض المخرج محمد ياسين حالة من السرية على كواليس العمل، رافضاً نشر أي صور من المشاهد التي تم تصويرها عبر مواقع التواصل أو أي من وسائل الإعلام، علماً بأن العمل انطلق تصويره أخيراً من دون إقامة احتفالات  ببدء التصوير.