إصابة 20 عاملاً في انهيار مدخل مدرسة بـ «صباح الأحمد»

نشر في 25-01-2016 | 00:05
آخر تحديث 25-01-2016 | 00:05
العقيد الأمير: الحادث وقع أثناء صب الخرسانة... ومركزا إطفاء تعاملا معه
قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء العقيد خليل الأمير إن فرق الإطفاء تعاملت صباح أمس مع حادث انهيار مبنى مسجد مدرسة قيد الإنشاء في مدينة صباح الأحمد، وأسفر الحادث عن إصابة 20 عاملاً.

أصيب 20 عاملا في انهيار سقف مدرسة قيد الإنشاء بمدينة صباح الأحمد، صباح أمس، وأسفر الحادث عن أضرار مادية جسيمة لحقت بالمبنى المنهار.

وفي تفاصيل الواقعة التي رواها لـ "الجريدة" مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء، العقيد خليل الأمير، أن بلاغا ورد الى مركز عمليات الإدارة في تمام الساعة 9:57 صباحاً يفيد بانهيار سقف مدخل مدرسة قيد الإنشاء أثناء صب الخرسانة، مشيرا الى انه على الفور تم توجيه مركز إطفاء الوفرة ومركز الإنقاذ الفني بقيادة الملازم أول خالد الطواري والملازم أول إبراهيم غلوم الى موقع البلاغ.

وأضاف العقيد الأمير أنه عند وصور فرق الإطفاء الى موقع الحادث، تبين أن الانهيار في سقف تابع لمدخل المدرسة وتبلغ مساحته ٥٠٠ متر مربع، وأن الحادث أسفر عن اصابة 20 شخصا جميعهم من العاملين في المشروع وجنسياتهم مختلفة، لافتا الى أن رجال الإطفاء عملوا على إخلاء المصابين من موقع الحادث وتسليمهم الى فنيي الطوارئ الطبية، مشيرا الى أنهم عملوا أيضا على إخلاء الموقع من العمال الآخرين الذين وجدوا في مواقع بالمشروع، حرصا على سلامتهم.

الإسعاف الجوي

وذكر العقيد الأمير أن جميع المصابين نقلوا الى المستشفيات عبر سيارات إسعاف الطوارئ الطبية وبمشاركة الإسعاف الجوي، لافتا الى أن هناك 4 مصابين حالتهم خطرة، مشيرا الى أن ضباط وحدة تحقيق الحوادث بالإدارة العامة للإطفاء انتقلوا على موقع البلاغ لمعاينة الموقع وتحديد أسباب وقوع الانهيار، فضلا عن معاينة إجراءات الأمن والسلامة بالموقع، ومدى تطبيقها من قبل إدارة المشروع.

وقال إن رئيس مركز إطفاء الوفرة بالإنابة الرائد فهد العجمي كان في الموقع للإشراف على الحادث، كما حضر في الموقع رجال الأمن وفنيو الطوارئ الطبية.

من جانب آخر، أبلغ مصدر أمني "الجريدة" أن رجال أمن محافظة الأحمدي، الذين انتقلوا الى موقع البلاغ، تحفظوا على عدد من مسؤولي الشركة المنفذة للمشروع، بناء على توصيات جهات التحقيق للوقوف على ملابسات الحادث والتأكد من حالة المصابين.

وأضاف المصدر أن التحقيقات الأولية التي أجراها رجال الأمن بالموقع دلت على أن الانهيار حدث أثناء عملية صب الخرسانة، نتيجة خلل فني بحت، مشيرا الى أن رجال الأمن سجلوا قضية بالواقعة وأحالوها الى جهات التحقيق، والتي انتقلت بدورها لمعاينة الموقع ومعاينة المصابين.

back to top