الأهلي في ضيافة «الفلاحين»... والزمالك ينشد الانتصارات أمام أسوان

نشر في 18-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 18-02-2016 | 00:01
No Image Caption
يأمل الأهلي استعادة الانتصارات مجددا في مسابقة الدوري الممتاز المصري، للابتعاد بصدارة جدول المسابقة، حين يحل ضيفا في الخامسة مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، على نظيره غزل المحلة على ملعب الأخير، ضمن مباريات الجولة الـ19، ويدخل المارد الأحمر هذه المواجهة وفي رصيده 39 نقطة، بعد تعادله السلبي في الجولة الماضية أمام طلائع الجيش.

وحاول الجهاز الفني للأهلي، بقيادة عبدالعزيز عبدالشافي (زيزو)، في الأيام الماضية، تصحيح أخطاء اللاعبين في لقاء الطلائع الأخير، محذرا من تكرار الغرور والاستهانة بالخصم، وتوعد بتوقيع عقوبات مالية عليهم بعد أن ظهروا في اللقاء الأخير رعونة شديدة تسببت في عدم تحقيق الفوز.

كما شاهد زيزو وجهازه المعاون آخر لقاء للفلاحين أمام سموحة، وفاز به الأخير بأربعة أهداف لهدفين، وحذر من ثنائي الغزل محمد يحيى ومحمد يوسف، وطالب بفرض رقابة لصيقة عليهما لإفساد أي خطورة أمام مرمى شريف إكرامي.

وينتظر أن يخوض الأحمر اللقاء بتشكيل مكون من: شريف إكرامي في حراسة المرمى، أمامه رباعي الدفاع أحمد حجازي ورامي ربيعة وصبري رحيل وأحمد فتحي، وفي الوسط حسام غالي وحسام عاشور، وفي الأمام عبدالله السعيد ورمضان صبحي ومؤمن زكريا وماليك إيفونا أو (عمرو جمال - جون أنطوي).

في المقابل، يخوض غزل المحلة، صاحب المركز قبل الأخير بـ6 نقاط، لقاء اليوم متسلحا بعامل الأرض، ويمني النفس بتحقيق مفاجأة بحصد النقاط الثلاث ومحاولة الهروب من منطقة الهبوط قبل فوات الأوان.

ورفض سمير كمونة، المدير الفني للفريق، حالة اليأس التي أصابت اللاعبين بعد النتائج السيئة التي تعرض لها المحلة هذا الموسم، وآخرها الخسارة الثقيلة أمام سموحة، وعقد كمونة أكثر من جلسة مع اللاعبين، وطالبهم فيها باستعادة الثقة والعمل بجد، موضحا أن لقاء اليوم في غاية الصعوبة، ورغم ذلك يسعى لتحقيق مفاجأة.

وضمن منافسات الجولة ذاتها، يستضيف الزمالك في الثامنة إلا ربع مساء اليوم نظيره أسوان على ملعب بتروسبورت في التجمع الخامس.

ويحتل الزمالك المركز الثاني في الترتيب العام للدوري، برصيد 32 نقطة، بينما يأتي أسوان في المركز الـ12 للترتيب العام برصيد 22 نقطة.

وينحاز التاريخ لنادي الزمالك في مواجهاته أمام أسوان، حيث تعادل الفريقان في الدور الأول لمسابقة الدوري بالموسم الحالي سلبيا، وهو التعادل الخامس في تاريخ الناديين، بينما فاز الزمالك في 10 مباريات، ويعد عبدالحليم علي المدرب العام الحالي للزمالك الهداف التاريخي للأبيض أمام أسوان برصيد 5 أهداف.

ويخوض الزمالك مواجهة أسوان تحت شعار الثأر وعودة الانتصارات، حيث تعادل الفريقان بالدور الأول في مفاجأة غير متوقعة سلبيا على استاد أسوان، ويسعى الزمالك للفوز ردا على الهجوم العنيف الذي تعرض له عقب التعادل في المواجهة الأولى، كما يأمل الأبيض عودة الانتصارات، حيث حقق الزمالك فوزه الأخير بالدوري أمام المصري 20 يناير الماضي بهدف نظيف.

على الجانب الآخر، يسعى نادي أسوان لمواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية خلال الفترة الماضية، وآخرها الفوز على الاتحاد السكندري بهدف نظيف في الجولة الأخيرة بالدوري، وطلب عماد النحاس المدير الفني لممثل الصعيد من لاعبيه ضرورة التركيز أمام الزمالك لاستغلال تراجع مستوى الأبيض في الفترة الأخيرة وتحقيق نتيجة إيجابية ومواصلة النتائج الجيدة.

اتحاد الكرة يرفض إعلان مرشحه لرئاسة «الفيفا»

رفض الاتحاد المصري لكرة القدم اعلان اسم المرشح الذي سيصوت له في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المقررة في 26 الجاري.

وعقد الاتحاد المصري مؤتمرا صحافيا امس الاربعاء استعرض فيه العديد من القضايا التي تهم كرة القدم المصرية، وكان ابرزها المرشح الذي سينال صوت مصر في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي.

وأكد جمال علام رئيس الاتحاد المصري أن "معظم الاتحادات الوطنية لا تكشف عن اسم المرشح الذي سينال صوتها في الانتخابات".

جاء ذلك ردا على بعض التقارير التي اشارت إلى ان صوت مصر سيكون من نصيب رئيس الاتحاد الآسيوى البحريني سلمان بن إبراهيم.

وأوضح علام أن الأمر "سيعلن للجميع عقب انتهاء فعاليات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي واختيار الرئيس الجديد".

ويتنافس خمسة مرشحين حتى الان على رئاسة الفيفا، هم الشيخ سلمان، الاردني الامير علي بن الحسين والسويسري جاني اينفانتينو والفرنسي جيروم شامبانيي والجنوب افريقي طوكيو سيكسويل.

استقالة ميمي بعد الهزيمة من بتروجيت

أعلن المدير الفني لنادي سموحة ميمي عبدالرازق، استقالته من منصبه عقب هزيمة فريقه أمام بتروجيت 1-3، أمس، ضمن المرحلة الـ 19 من الدوري المصري لكرة القدم.

وكان عبدالرازق تسلم الفريق خلفا لمحمد يوسف في بداية الموسم، وقاده في 16 مباراة، وهي الخسارة الوحيدة له منذ توليه المسؤولية. ورفع بتروجيت رصيده إلى 30 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد سموحة عند 28 نقطة في المركز الثامن.

back to top