تقام اليوم ثلاث مباريات في افتتاح الجولة الخامسة عشرة الاخيرة من منافسات الدوري العام لكرة اليد، حيث يلتقي في الرابعة والنصف عصرا الفحيحيل صاحب المركز الثالث عشر بـ9 نقاط مع اليرموك التاسع بـ12 نقطة.

Ad

ويليها في السادسة مساء مباراة خيطان، صاحب المركز السابع برصيد 12 نقطة، مع الساحل الثاني عشر برصيد بـ9 نقاط، على أن تختتم المباريات في السابعة والنصف مساء باللقاء الذي سيجمع بين فريقي الصليبيخات صاحب المركز العاشر بـ11 نقطة مع الشباب السادس بـ13 نقطة، وتجرى جميع مباريات اليوم على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية.

يذكر أن فريق الفحيحيل انسحب أمام نظيره الصليبيخات الأربعاء الماضي، في ختام منافسات الجولة الرابعة عشرة من المسابقة، بسبب إضراب لاعبي الفريق، وربما يتكرر الموقف في مباراة اليوم في حال استمرار الإضراب الذي أعلنه اللاعبون.

مباريات خارج الحسابات

وتعتبر مباريات اليوم خارج الحسابات، بعدما وضحت ملامح الفرق الخمسة المتأهلة للدوري الممتاز، وهي الكويت والسالمية وبرقان والقرين والعربي، وستحصل الفرق الثلاثة الأول على نقاط الأفضلية في الممتاز، بواقع 3 نقاط للاول ونقطتين للثاني ونقطة للثالث، بينما يتأهل الفريقان الرابع والخامس بدون رصيد.

وتلعب الفرق المتبقية من المركز السادس حتى الخامس عشر في دوري الدرجة الأولى، وسيتم تقسيمها إلى مجموعتين، تضم الأولى الاندية صاحبة الترتيب الزوجي، والثانية الاندية صاحبة الترتيب الفردي، ويتأهل من كل مجموعة الأول والثاني لمواجهة بعضهم، ويحصل صاحب الرصيد الأكبر على لقب الدوري في نهاية المشوار.