الارصاد الجوية: «أمطار على شكل ثلج»

نشر في 28-01-2016 | 21:49
آخر تحديث 28-01-2016 | 21:49
No Image Caption
قال خبير الأرصاد الجوية الكويتي محمد كرم إن التفسير العلمي لما تناقلته بعض وسائل التواصل الاجتماعي عن نزول ثلوج في منطقة شمال السالمي الكويتية هو وجود الغيوم المحملة بقطرات الماء وانخفاض درجات الحرارة في طبقات الجو العليا مع حدوث الصقيع في أرض رطبة.

وقال كرم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس إنه نتيجة ذلك تساقطت تلك القطرات على شكل ثلج تزامنا مع انخفاض درجات الحرارة القريبة من سطح الأرض لتكون طبقة من الصقيع في أرض رطبة مما أدى لتشكل طبقة ثلجية بيضاء كما صورتها تلك الوسائل.

وأوضح أن دولة الكويت كموقع جغرافي ذات مناخ صحراوي يصعب أن تحدث فيها ظاهرة تساقط الثلوج محذرا أصحاب المزارع من تأثير الصقيع على المنتوجات الزراعية الذي قد يستمر حتى بعد غد السبت.

ولفت إلى أن درجات الحرارة ستعاود الارتفاع التدريجي يومي الأحد والاثنين المقبلين متوقعا أن تعود درجات حرارة الطقس إلى معدلاتها الطبيعية الثلاثاء المقبل.

وذكر أن الكويت ومنطقة الجزيرة العربية تقع حاليا تحت تأثير الرياح الشمالية الغربية الباردة نتيجة تأثير مرتفعين جويين الأول هو السيبيري من جهة شمال شرق الجزيرة العربية والثاني المرتفع الأوروبي من ناحية شمال غرب الجزيرة.

back to top