الداخلية الإيرانية: «القبض على المتورط باقتحام السفارة السعودية خارج البلاد»

نشر في 21-01-2016 | 16:33
آخر تحديث 21-01-2016 | 16:33
No Image Caption
اعلن مسؤول امني ايراني رفيع اليوم الخميس ان تقريرا خاصا بشأن ملابسات حادث الهجوم على السفارة السعودية بطهران بات جاهزا لرفعه الى المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية علي خامنئي.

وقال مساعد وزير الداخلية الايراني لشؤون الامن والشرطة حسين ذوالفقاري في كلمة امام ملتقى المحافظين وحكام الاقضية ان «جميع ابعاد قضية الهجوم على السفارة السعودية قد اتضحت لنا والتقرير بات جاهزا لرفعه الى قائد الثورة الاسلامية».

وأشار إلى أن التقرير أوضح أن «الافراد الذين قاموا بهذا التصرف.. لم يكن هؤلاء مدعومين من قبل اجهزة ومؤسسات الدولة ولا من قبل منظمة التعبئة (البسيج)».

واكد مساعد وزير الداخلية الايراني لشؤون الامن والشرطة ان «العنصر المتورط بحادث السفارة السعودية قد القي القبض عليه خارج البلاد وهو الان يخضع للتحقيق داخل ايران».

وكان المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية قد وصف امس الاربعاء اقتحام السفارتين السعودية بالعمل «السيء للغاية والمضر بالبلاد والاسلام».

وكانت السعودية أعلنت في الثالث من يناير الحالي قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران في أعقاب الأعمال العدوانية التي قامت بها جموع من المتظاهرين ضد سفارتها في طهران وقنصليتها في مشهد واقتحام السفارة وممارسة التخريب وإضرام النيران فيها إضافة إلى إطلاق تصريحات رسمية إيرانية ضد تنفيذ أحكام بإعدام 47 مدانا بتهم "إرهابية" بالمملكة.

back to top