«يد» الأبيض أنهى آمال كاظمة وواصل الصدارة

نشر في 05-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 05-02-2016 | 00:01
فاز الكويت على كاظمة 34-29 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في ختام منافسات الجولة الثانية عشرة من الدوري العام لليد.
واصل فريق الكويت انفراده على قمة الدوري العام لكرة اليد بعد أن رفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز الأول، إثر فوزه المستحق على كاظمة بنتيجة 34-29 (الشوط الأول 18-15) في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في ختام منافسات الجولة الثانية عشرة من المسابقة.

وبهذه النتيجة ضعفت فرصة كاظمة في التأهل للدوري الممتاز إلى حد شبه مستحيل لا سيما بعد أن حجزت أندية الكويت والسالمية وبرقان مقاعدها فيه، بعدما تجمد رصيده عند 12 نقطة في المركز السادس.

وتتنافس 4 أندية على مقعدين، وهي القرين والعربي واليرموك وكاظمة، حيث تتبقى للبرتقالي مباراتان مع العربي والسالمية، وللقرين (بـ17 نقطة) ثلاث مباريات مع السالمية وخيطان والكويت، ومثلها للعربي (13 نقطة) أمام كاظمة وبرقان والتضامن، وأخيراً اليرموك السابع (بـ12 نقطة) أمامه ثلاث مباريات مع خيطان والساحل والفحيحيل.

جاءت المباراة سريعة وقوية من جانب الفريقين وبأفضلية طفيفة للأبيض الذي استغل صفوفه المكتملة وخبرة لاعبيه في السيطرة على مجريات اللقاء، خاصة محمد الغربللي ونواف الشمري والبحريني علي عبدالقادر، رغم محاولات البرتقالي الذي قدم عرضاً جيدا، لكن فارق الخبرة رجح كفة لاعبي الكويت بالمقارنة بكاظمة الذي يمر حالياً بمرحلة تجديد دماء.

عقد مجلس إدارة اتحاد كرة اليد أمس الأول اجتماعاً برئاسة الفريق متقاعد ناصر بومرزوق وحضور جميع الأعضاء.

واعتمد المجلس قرار إيقاف لاعب نادي الكويت عبدالله الغربللي حتى نهاية الموسم على خلفية عدم التزامه بالتعليمات خلال معسكر المنتخب الأول الذي أقيم مؤخراً في صربيا.

الإبقاء على عقوبة الشرجي

كما قرر المجلس استمرار عقوبة المدير الفني لنادي خيطان خالد الشرجي بمنعه من دخول مقر الاتحاد بالدعية حتى نهاية الموسم بعد مناقشة الكتاب الوارد من نادي خيطان بهذا الشأن.

ومن جهته، قال عضو مجلس الإدارة محمد جمعة إن المجلس ناقش خلال الاجتماع تقرير معسكر الحكام الذي أقيم مؤخراً في تركيا واعتبره من أفضل المعسكرات، موجهاً شكره إلى وزير الشباب الشيخ سلمان الحمود، والمدير العام لهيئة الرياضة الشيخ أحمد المنصور على تسهيل كل احتياجات الحكام قبل وأثناء المعسكر.

وأوضح جمعة أن المجلس قرر تحديث قاعدة البيانات الخاصة باللاعبين المعتزلين بناء على الكتاب الوارد من هيئة الرياضة في هذا الخصوص.

back to top