مهمتان سهلتان للقادسية والكويت أمام الفحيحيل والساحل

نشر في 19-02-2016 | 00:05
آخر تحديث 19-02-2016 | 00:05
خيطان يتجاوز اليرموك ويواصل تقدمه في دوري ڤيڤا
يلتقي القادسية المتصدر مع الفحيحيل، والكويت حامل اللقب والثالث حالياً مع الساحل المرحلة الثامنة عشرة من بطولة دوري ڤيڤا في كرة القدم.

تقام اليوم مباراتان ضمن الجولة الثـ18 من دوري ڤيڤا، حيث يلتقي القادسية مع الفحيحيل على ملعب الساحل عند الساعة 4:55 مساء، تليها مواجهة الكويت مع الساحل على استاد نادي الكويت في الساعة 7:25 مساء. وتختتم الجولة غدا بمباراتين بين الشباب والسالمية، النصر والجهراء.

في المباراة الأولى يدخل القادسية، وهو في صدارة الترتيب بـ41 نقطة، بينما يخوضها الفحيحيل وهو في المركز السابع بـ18 نقطة.

وتبدو مهمة الأصفر سهلة في تخطي خصمه ومواصلة الصدارة، وخصوصا أنه لايزال منتشيا بفوزه على غريمة التقليدي العربي بهدفين نظيفين في الجولة الماضية، وظهوره بمستوى فني رائع نال استحسان وإشادة الجميع حتى بات المرشح الأبرز للقب.

ويملك الأصفر بقيادة مدربه الكرواتي داليبور كل الأسلحة اللازمة لتحقيق الانتصار بداية من نجمه بدر المطوع ومحمد الفهد وسعود المجمد والإفريقي سيدوبا الى جانب الكرواتي ايفان الذي سيواجه فريقه السابق للمرة الأولى اليوم، إضافة الى دكة بدلاء قوية قادرة على تعويض غياب الثلاثي فهد الأنصاري وسلطان العنزي والغاني صوماليا بداعي الإيقاف، كما يستمر غياب خالد القحطاني بداعي الإصابة.

إحراج واصطياد

وعلى الناحية يسعى الفحيحيل الى استغلال حالته الفنية الجيدة في إحراج المتصدر واصطياد نقطة التعادل من خلال الاعتماد على إغلاق المناطق الدفاعية والارتداد الهجومي السريع ويعول مدربه التونسي حاتم المؤدب عادة على لاعبين مجتهدين، أبرزهم مشاري الكندري وعلي الموسوي، إضافة إلى الإفريقيين فاديغا وايفوسا.

وفي المباراة الثانية تبدو مهمة الكويت ثالث الترتيب برصيد 38 نقطة أسهل أيضا عندما يستضيف الساحل التاسع بـ16، وذلك قياسا على مردود الفريقين، خصوصا أن الأبيض استعاد كثيرا من مستواه الفني بفوزه الكبير على الجهراء بثلاثية نظيفة، ويملك خط هجوم قويا بعد ضم الأردني حمزة الدردور الذي سجل في الجولتين السابقتين.

ويسعى الأبيض الى مواصلة انتصاراته للضغط أكثر على المتصدر القادسية وشريكه السالمية، واستغلال أي تعثر لهما للانقضاض على الصدارة، خصوصا أنه يملك مباراة أقل، ويفتقد الأبيض مساء اليوم خدمات مدافعه حسين حاكم ونجمه فهد العنزي.

من جانبه، يسعى مدرب الساحل الوطني عبدالرحمن العتيبي إخراج أفضل ما لدى لاعبيه للوقوف ندا للأبيض، ومن المنتظر أن يبدأ أبناء أبوحليفة المباراة بتحفظ دفاعي للحد من خطورة مهاجمي الأبيض مع الاعتماد على الهجمات المرتدة والكرات الثابتة، في ظل تميز قائده وليد خالد ومحترفه التونسي مهدي بن حرب في تنفيذها.

وفي منافسات مباريات الجولة امس واصل فريق خيطان لكرة القدم تقدمه في دوري ڤيڤا، بتجاوزه اليرموك بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد ناصر العصيمي بخيطان.

وبهذا الفوز رفع خيطان رصيده إلى ٢٤ نقطة، بينما تجمد رصيد اليرموك عند ١٠ نقاط.

أهداف المباراة سجلها مبارك النصار (٧)، ومحمد أحمد (٤٥)، بينما سجل لليرموك عبدالله دشتي (٥٨).

ونجح خيطان في شوط المباراة الأول في التفوق بفضل هدف مبكر، في الدقيقة السابعة عبر مبارك النصار بمجهود فردي من اللاعب، لينحصر بعدها السجال وسط الملعب مع أفضلية في عدد الهجمات لخيطان.

واستمر الحال على هذا المنوال حتى أضاف محمد أحمد الهدف الثاني من تمريرة جيدة لمبارك النصار استغلها أحمد بشكل مميز من فوق الحارس صالح مهدي لينتهي هذا الشوط عند هذه النتيجة.

وفي الشوط الثاني دخل اليرموك المباراة متخليا عن حذره الدفاعي، لينجح وعبر عبدالله دشتي في تسجيل هدف التقليص حين أطلق كرة بعيدة المدى استقرت في شباك حارس خيطان محمد سراج.

وكثف اليرموك هجماته بغية إدراك التعادل، ولاحت له أكثر من فرصة، بيد أن دفاع اليرموك حال دون إدراك التعادل لتنتهي المباراة عند هذه النتيجة بتقدم خيطان بهدفين لهدف.

back to top