«التربية» باشرت إنهاء إجراءات المحالين إلى التقاعد

نشر في 10-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 10-03-2016 | 00:01
No Image Caption
ممن خدموا 34 عاماً لتفادي زحمة الاستقالات المتوقعة في الصيف
بدأت وزارة التربية إنهاء إجراءات المحالين إلى التقاعد بعد أن أبلغتهم بقرار الإحالة عبر كتب رسمية الأسبوع الماضي.

باشرت الجهات المعنية في قطاع الشؤون الادارية انجاز معاملات الموظفين المحالين إلى التقاعد الذين بلغت خدمتهم 34 و35 عاما.

وفي هذا السياق، علمت "الجريدة" من مصادرها أن قسم انهاء الخدمات يعمل حاليا على انجاز معاملات المحالين إلى التقاعد الذين تنتهي خدماتهم في يوليو المقبل، موضحة أنه تم ابلاغهم جميعا بعملية احالتهم إلى التقاعد ووجود اسمائهم في الكشوفات.

وقالت المصادر ان القطاع الاداري وضع خطة متكاملة لانجاز معاملات التقاعد الخاصة بهؤلاء التربويين حيث لن تنتظر الوزارة لحين دخول عملية الاحالة حيز التنفيذ وإنما سيتم انهاء اجراءاتهم كاملة فيما عدا اخلاء الطرف الاداري والمالي حيث سيتم طلب هذه الاوراق فقط مع نهاية آخر يوم دوام لهم.

وأشارت المصادر إلى أن تعليمات صدرت من وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى بضرورة انهاء اجراءاتهم بأقصى سرعة وتوفير أفضل السبل لذلك تقديرا لدورهم الذي قدموه في خدمة العملية التعليمية طوال السنوات السابقة، لافتة إلى أنه بحسب تعليمات الوزير فإن المحالين إلى التقاعد لن يعانوا خلال انهاء اجراءات التقاعد.

وذكرت المصادر أن خطة القطاع الاداري تهدف إلى انهاء اجراءات تقاعد المحالين ممن بلغت خدمتهم 34 و35 عاما قبل دخول العطلة الصيفية حيث يتوقع وجود استقالات وانهاء خدمات عدد من الموظفين الكويتيين والوافدين حيث من المتعارف عليه ازدياد حالات الاستقالة في هذه الفترة ولهذا ارتأت التربية انجاز معاملات المحالين قبل دخول فترة الاستقالات المعتادة في العطلة الصيفية.

وأوضحت المصادر أن توجه الوزارة لانهاء خدمات عدد لا يقل عن 400 معلم ومعلمة من التخصصات الفائضة عن الحاجة والذين من المقرر تنفيذ انهاء خدماتهم مع نهاية العام الدراسي الحالي اضافة إلى وجود استقالات متعددة للموظفين الكويتيين دفع القطاع الاداري لاتخاذ الاجراءات الكفيلة بانهاء معاملات المحالين على التقاعد بسبب سنوات الخدمة لتفادي حدوث زحمة في انجاز المعاملات خلال بداية العطلة الصيفية، موضحة أن هذه الاجراءات من شأنها تخفيف الضغط المتوقع.

مقار الأندية

من جانب آخر، أصدر الوكيل المساعد للتنمية والتربوية والأنشطة والمدير العام للأندية المدرسية المسائية فيصل المقصيد قرارا وزاريا بشأن تغيير مقار الأندية المدرسية المسائية (بنين – بنات) للعام الدراسي 2015/2016 حيث تقرر تغيير مقر نادي العاصمة المدرسي المسائي (2) بنات من مدرسة صفية المتوسطة - بنات إلى مدرسة هيا عبدالرحمن الجاسم المتوسطة – بنات.

في مجال آخر شدد المقصيد على أهمية دور الأنشطة الطلابية خاصة في لعبة البولينغ ومسابقاتها.

وقال، خلال التصفيات النهائية لختام بطولة البولينغ للمرحلة الثانوية- بنات، تحت شعار «كويتنا قوتها في وحدتها»، إن قطاع الأنشطة التربوية تميز في هذه السنة أكثر من سابقها بتنظيم العديد من البطولات داخل صالات البولينغ المتوفرة من قبل وزارة التربية لفئة الطلاب والطالبات.

وشكر جهود العاملين على تنظيم هذه البطولة بالشكل المطلوب وفق السياسة المبرمجة التي تمت بالتنسيق بين وزارة التربية والهيئة العامة للرياضة، متمنيا الاستمرارية في تنظيم مثل هذه البطولات، لمختلف المراحل الدراسية، وأيضا تكثيف هذه البطولات على مختلف الألعاب الرياضية، سواء كانت جماعية أو فردية.

الطريجي رئيساً لـ «الكشافة»

في مجال آخر، وبعد انتهاء مدة مجلس ادارة جمعية الكشافة، قرر وزير التربية اعادة تشكيل مجلس ادارة الجمعية برئاسة النائب د. عبدالله الطريجي وعضوية الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل مقصيد وعدد من التربويين.

... وتصدر جداول بمواعيد الاختبارات الإلكترونية لـ «الإشرافية»

أصدر الوكيل المساعد بالإنابة للمناهج والبحوث التربوية للتعليم العام د. سعود الحربي، جدولاً لبيان مواقيت عقد البرامج التدريبية لأداء الاختبارات الإلكترونية الخاصة بالمرشحين للوظائف الإشرافية، المقرر عقدها في مركز تدريب الجابرية، ومركز تدريب مبارك الكبير.

back to top