من المقرر أن يدفع مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم يواخيم لوف، بالثنائي توني كروس وسامي خضيرة في مركز لاعب وسط الملعب المدافع خلال لقاء منتخب الماكينات الألمانية الودي مع ضيفه منتخب إنكلترا اليوم، والذي يغيب عنه قائد الفريق باستيان شفاينشتايغر، للإصابة.

Ad

ورغم ذلك، تسود حالة من التفاؤل في معسكر المنتخب الألماني، بشأن تعافي قائد الفريق في الوقت المناسب قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا، التي ستنطلق في 10 يونيو المقبل.

وأبدى توني كروس تفاؤله بشأن قدرة المنتخب الألماني على تعويض غياب شفاينشتايغر، حيث قال "إنها ليست المرة الأولى التي نفتقد فيها باستي، لدينا القدرة على تعويض غيابه إن كنا نرغب في الفوز".

من جانبه، أعرب لوف عن سعادته باستعادة سامي خضيرة مستواه المعهود مع فريقه يوفنتوس الإيطالي، حيث قال "إنه يمتلك إيقاعا جيدا"، لأنه "لاعب مهم للغاية بالنسبة للفريق".

وصرح لوف "نمتلك العديد من اللاعبين الأكفاء، لا يمكن لأحد أن يتوقع اللاعبين الـ11 المرشحين للدخول في القائمة الأساسية للمباراتين".

ويبدو ماركو ريوس صانع ألعاب دورتموند جاهزا تماما لخوض غمار اليورو، بعدما غاب عن الفريق في المونديال البرازيلي، بسبب تعرضه للإصابة عشية مغادرة الفريق إلى البطولة.

وقال لوف: "أتمنى أن يبقى بصحة جيدة قبل أي شيء، ويظل محافظا على إيقاعه، ثم ينضم إلينا، للاستعداد للبطولة. بإمكانه أن يحسم العديد من المباريات، إنه لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا".