كشف نائب مدير فريق كرة اليد بنادي السالمية عبدالله الذياب عن أن هناك نية لإقامة معسكر تدريبي داخلي لـ "السماوي"، لمدة أربعة أيام، استعداداً للمشاركة في الدوري الممتاز، على أن يبدأ الخميس المقبل، ويستمر حتى موعد مباراة الفريق الأولى أمام نظيره العربي في 7 مارس المقبل.

Ad

وأكد الذياب في تصريح لـ"الجريدة"، أن الفريق يواصل تدريباته بشكل منتظم، وقال إن "جميع اللاعبين منتظمون بشكل جيد، ما يؤكد عزمهم على المنافسة بقوة على اللقب".

وأشار إلى أن "السماوي" سيكون مكتمل الصفوف خلال الفترة المقبلة، بعدما استعاد جهود اللاعبين عبدالعزيز الزعابي ومحمد الصلال، إثر تعافيهما من الإصابة التي لحقت بهما نهاية الدوري العام، إلى جانب تلاشي جميع الظروف التي حالت دون مشاركة بعض اللاعبين في المباريات الأخيرة.

وعن المنافسة على لقب الدوري الممتاز، قال الذياب: "الحظوظ متساوية أمام الجميع، وأعتقد أن نقاط الأفضلية التي حصلت عليها الفرق الثلاثة الأوائل لن يتخطى تأثيرها الإيجابي أكثر من 30 في المئة على مشوارها، لإقامة البطولة بنظام الدوري من دورين، الأمر سيمنح الجميع فرصا متساوية للمنافسة على اللقب".

وأضاف: "مستويات الفريق الخمسة متقاربة، ولا يوجد فريق متفوق بشكل كامل. الكويت يفتقد جهود خمسة من لاعبيه الأساسيين، لظروف مختلفة، ومع ذلك يملك مجموعة مميزة من أفضل اللاعبين، والسالمية يملك مقومات المنافسة، وبرقان يقدم مستوى جيدا هذا الموسم، والقرين تعاقد مع المدرب المصري محمد عبدالمعطي، ما سيعطيه دفعة معنوية وفنية كبيرة للفريق، نظراً لمعرفته الكاملة بالدوري الكويتي، وأخيراً العربي دعم صفوفه بمجموعة مميزة من لاعبي القادسية السابقين، ما يمنحه فرصة أكبر في المنافسة على لقب البطولة".

يذكر أن الدوري الممتاز يضم الفرق الخمسة الأوائل في ترتيب الدوري العام، وهي الكويت الأول بـ 3 نقاط كأفضلية للمتصدر، والسالمية الثاني بنقطتين، وبرقان الثالث بنقطة واحدة، والقرين الرابع والعربي الخامس من دون رصيد.