القشعان: نسعى لإدراج «الاجتماع» بالتخصصات النادرة

نشر في 16-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 16-03-2016 | 00:01
No Image Caption
خلال احتفالية «العلوم الاجتماعية» باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية
أشار د. حمود القشعان إلى أن كلية العلوم الاجتماعية تسعى إلى إدراج تخصص «الاجتماع» والخدمة الاجتماعية ضمن التخصصات النادرة.

أكد عميد كلية العلوم الاجتماعية د. حمود القشعان، سعي الكلية إلى ادراج تخصص «الاجتماع والخدمة الاجتماعية» ضمن التخصصات النادرة في الجامعة لما له من أهمية مجتمعية كبيرة.

وأضاف القشعان أن تخصص الخدمة الاجتماعية في الكويت هو الأكثر رغبة في سوق العمل في الكويت لما له من أهمية، ويخدم وزارات مهمة مثل التربية والداخلية والشؤون الاجتماعية والعمل والعدل والهيئات والجمعيات الأهلية.

وأوضح خلال احتفالية الكلية باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية تحت شعار «ترتقي المجتمعات باحترام الجميع» برعاية وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، أن سوق العمل بحاجة إلى كل خريجي تخصص الخدمة الاجتماعية «ولن يتعطل خريج تخصص الخدمة الاجتماعية في الانتظار الطويل للوظيفة، إذ إنه تخصص مرغوب ومطلوب في الكويت، بل التخصص الأكثر حاجة في الكويت».

وذكر أن شعار الاحتفالية هذا العام معناه أن الجميع من طلاب وطالبات وهيئة إدارية وأكاديمية شركاء في خدمة الكويت، مؤكدا أن الكويت أسمى من أي شعار «وعلينا العمل يدا واحدة للارتقاء بها».

من جانبها، قالت العميدة المساعدة للشؤون الأكاديمية والدراسات العليا في الكلية الدكتورة هند المعصب إن الخدمة الاجتماعية إحدى المهن القديمة «لكنها اختلفت على مر الزمان حتى وصلت إلى الاختصاصي الاجتماعي، ولها دور كبير وتأثير على المجتمعات، وفي بعض الدول يشارك هذا الاختصاصي مع البرلمان والمؤسسات في تغيير القوانين أو وضع حلول لمشكلات اجتماعية يعانيها المجتمع «ونطمح إلى أن يكون للاختصاصي الاجتماعي في الكويت دور أكبر مما هو عليه الآن».

back to top