يخوض فريق الزمالك اختبارا جديدا في الخامسة مساء اليوم الأحد، بتوقيت القاهرة، عندما يلتقي مع نظيره سموحة بالأسبوع الـ 16 لمسابقة الدوري الممتاز المصري.

Ad

ويدخل الزمالك اللقاء محتلاً صدارة الدوري برصيد 30 نقطة جمعها من 13 مباراة بينما يحتل سموحة المركز السادس بالترتيب العام برصيد 23 نقطة جمعها من 15 مباراة.

ميدو المدير الفني للزمالك حرص على الحديث مع لاعبيه قبل مواجهة سموحة وطالبهم باستمرار صحوة الانتصارات المستمرة طوال المباريات الأربع السابقة والتي ساهمت في احتلال الأبيض صدارة الدوري بفارق نقطة وحيدة عن غريمة التقليدي الأهلي.

على الصعيد الفني يغيب عن صفوف الزمالك أحمد توفيق لظروف التجنيد فيما استقر جهاز الزمالك على عودة باسم مرسي للتشكيلة الأساسية أمام سموحة بعدما تواجد على مقاعد البدلاء في لقاء المصري الأخير، والأقرب أن يكون تواجده بالتشكيل على حساب أحمد حمودي الذي سيجلس على مقاعد البدلاء فيما لن تشهد باقي المراكز تغييرات كثيرة حيث سيكون التشكيل الأقرب للزمالك مكونا من أحمد الشناوي في حراسة المرمى وحمادة طلبة وأحمد دويدار وعلي جبر وعمر جابر في الدفاع وإبراهيم عبدالخالق وطارق حامد في الوسط وأيمن حفني ومحمود كهربا ومحمود عبدالرازق شيكابالا وباسم مرسي في الهجوم.

على الجانب الآخر، أعلن ميمي عبدالرازق المدير الفني لسموحة حالة الطوارئ قبل لقاء الزمالك أملاً في تحقيق الفوز والاقتراب من المربع الذهبي واستغلال الحالة النفسية الجيدة للاعبيه بعد الفوز على الاتحاد السكندري في الجولة الأخيرة.

ويتسلح النادي السكندري بصفقاته الجديدة في مواجهة الزمالك والتي يأتي على رأسها إبراهيم صلاح لاعب الزمالك المعار لسموحة حيث سيكون ظهوره الأول أمام فريقه الأصلي بعدما رفض سموحة إضافة بند في العقد يمنعه من المشاركة كما سيتواجد مع سموحة شريف حازم المعار من النادي الأهلي.

ويعد التشكيل الأقرب لسموحة مكونا من المهدي سليمان في حراسة المرمى وعمر سعد وأيمن أشرف وشريف حازم ومحمود عزت في الدفاع وعمرو المنوفي وإبراهيم صلاح وأحمد مانجا في الوسط وهاني العجيزي وإسلام محارب وحسام باولو في الهجوم.