«المسابقات» و«الفنية» تجتمعان الاثنين لبحث روزنامة الموسم المقبل

نشر في 22-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 22-01-2016 | 00:01
No Image Caption
تعقد لجنة المسابقات اجتماعاً تنسيقياً مع اللجنة الفنية الاثنين المقبل، لوضع تصور كامل حول روزنامة الموسم المقبل لبطولات كرة القدم.
تقرر أن تعقد لجنة مسابقات اتحاد كرة القدم اجتماعا مساء الاثنين المقبل مع نظيرتها الفنية بمقر الاتحاد، لمناقشة رزنامة الموسم القادم، وذلك للتنسيق بينهما، تفاديا لأي مشكلات قد تطرأ مستقبلا.

وستطلع لجنة المسابقات على أجندة الاتحاد الدولي للموسم المقبل في ما يخص الأيام المخصصة للمباريات الدولية، للوقوف على جميع المواعيد لضمان عدم شغلها في مباريات البطولات المحلية المختلفة.

كما ستطلع «المسابقات» نظيرتها «الفنية» على التصورات الخاصة بشكل الموسم المقبل، وتحديد عدد الفرق الهابطة، وإلغاء دوري الرديف، وتغيير شكل البطولة التنشيطية، التي تنوي «المسابقات» إقامتها بنظام الدوري من دور واحد، على أن تدرس اللجنة الفنية جميع التصورات لاختيار الأفضل منها، ليتم تطبيقه بشكل فعلي.

اجتماع «المسابقات» مع المراقبين

إلى ذلك، عقدت لجنة المسابقات اجتماعا مساء أمس الأول مع مراقبي الاتحاد، تم خلاله مناقشة سلبيات وإيجابيات الدور الأول من منافسات دوري فيفا، وأبرز الأحداث التي شهدها هذا الدور.

وطالب المراقبون من اللجنة خلال الاجتماع الذي ترأسه عضو مجلس إدارة الاتحاد أحمد الدويلة بضرورة ارتداء حملة علم الكويت وعلم الاتحاد الدولي قبل انطلاق المباريات زيا موحدا.

بينما طالب أعضاء لجنة المسابقات المراقبين بضرورة منع دخول أي شخص إلى أرض الملعب وغرف ملابس خلع اللاعبين قبل وأثناء وبعد انتهاء المباريات، باستثناء من يحملون البطاقة الموسمية لاتحاد الكرة، التي تمنحهم الحق في النزول لأرض الملعب، على أن يتم إيقاف المباراة في حال إصرار دخول شخص لا يحمل البطاقة لحين خروجه.

كما طالب أعضاء اللجنة المراقبين بضرورة إلزام الأجهزة الفنية والإدارية بوجود شخص واحد في المنطقة الفنية خلال المباريات، وشددت اللجنة على أنه سيتم توقيع عقوبات مغلظة على من لا يلتزمون بهذا الأمر، سواء أرادوا توجيه تعليمات للاعبيهم، أو الاعتراض على أي من قرارات الحكام.

وتمثلت آخر طلبات لجنة المسابقات من المراقبين بضرورة تصوير أي خروج عن النص يحدث خلال اللقاء؛ سواء من اللاعبين أو الأجهزة الفنية والإدارية أو حتى الجماهير، وإرفاق التصوير بالتقارير الخاصة بالمباريات، من أجل توقيع العقوبات المختلفة بالدليل القاطع.

back to top