اليوم الاربعاء ان المهرجان أصبح لديه بصمة مميزة في عالم التسوق بالكويت إلى جانب دوره في تنشيط ودفع العجلة التجارية والسياحية بالبلاد.

Ad

وأضاف رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان وليد الصقعبي في مؤتمر صحافي ان فعاليات (هلا فبراير) التي ستنطلق 29 يناير الجاري في دورته ال17 تأتي ضمن احتفالات البلاد بمرور 10 اعوام على تولي سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم والاحتفالات بمرور 25 عاما على التحرير و55 عاما على استقلال الكويت.

من جانبه اكد الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون بوزارة الاعلام يوسف مصطفى في كلمة مماثلة حرص الوزارة على تقديم كافة اوجه الدعم الاعلامي للقائمين على مهرجان هلا فبراير كل عام لانجاحه وانتقاء افضل الانشطة في المهرجان.

وذكر مصطفى أن الكرنفال سيشهد فعاليات جديدة على شارع الخليج العربي تبدأ من نادي الضباط وحتى أبراج الكويت إلى جانب استعراضات جوية وبحرية من وزارتي الدفاع والداخلية والإدارة العامة للاطفاء والحرس الوطني لافتا إلى نقل فعاليات الكرنفال عبر شاشة تلفزيون دولة الكويت.

من ناحيتها قالت رئيسة لجنة البرامج والأنشطة للمهرجان مدينة اسماعيل في كلمة مماثلة ان الكرنفال سيتضمن عرضا ومسيرة للعربات الكبيرة التي تقوم بتزيينها عدة جهات حكومية وخاصة الى جانب الفعاليات الغنائية والامسيات الشعرية والرياضية.

واضافت اسماعيل انه ستقام ايضا على مسرح هلا فبراير 2016 عروض عالمية للاطفال الى جانب اقامة مخيم ترفيهي متكامل وماراثون رياضي.

بدوره قال مساعد مدير ادارة الخطط واوامر الخدمة في وزارة الداخلية المقدم احمد ابا الخيل ان الوزارة انتهت من جميع الاستعدادات الامنية لافتا الى اغلاق المنطقة الواقعة بين تقاطع الطريق الدائري الثاني مع شارع الخليج حتى تقاطع السفارة البريطانية يوم الجمعة المقبل.

وأضاف ابا الخيل أنه تم توفير مواقف مخصصة للجمهور والجهات المشاركة لتسهيل الحركة المرورية لكل المناطق التي ستقام عليها فعاليات المهرجان.

وتستمر فعاليات مهرجان (هلا فبراير 2016) في دورته ال17 حتى 24 فبراير المقبل.