نظمت إدارة التدقيق ومتابعة الخدمات البلدية، في فرع بلدية محافظة الفروانية، بمراقبتيها الأغذية والأسواق، وتراخيص المحلات، بالتنسيق مع إدارة العلاقات العامة، جولة تفتيش على منافذ بيع وتداول وتخزين المواد الغذائية بمنطقة العارضية الحرفية، التابعة لمسؤولية بلدية المحافظة، للتأكد من الشروط والضوابط التي وضعتها البلدية لتراخيص المحلات والإعلانات، وأسفرت عن تحرير 56 مخالفة متنوعة.

Ad

وتأتي الحملة في إطار استعدادات بلدية الكويت لفعاليات الاحتفالات بالأعياد الوطنية، وتشديد وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري على تفعيل الأجهزة الرقابية لدورها الرقابي في الحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين، من خلال التأكد من تطبيق الضوابط والاشتراطات الصحية المتعلقة بصلاحية المادة الغذائية للاستهلاك الآدمي.

في هذا السياق، ناشد مدير إدارة التدقيق ومتابعة الخدمات البلدية طلال العلي المستهلكين عدم التعامل مع المواد الغذائية مجهولة المصدر، والتي قد يتم تداولها في أيام العطل الرسمية والأعياد.

وأهاب العلي بالجميع سرعة الاتصال بالخط الساخن (139) لتلقي أي بلاغ عن وجود مثل هذه الأماكن غير المصرح لها بتداول المواد الغذائية، حتى يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحاب النفوس الضعيفة لمنعهم من المتاجرة بهذه الأغذية بعيدا عن أعين الأجهزة الرقابية.

وزاد ان الحملات متواصلة في جميع المناطق التي تقع تحت مسؤولية بلدية المحافظة، مضيفا ان جولات التفتيش التي تنفذ تعد مكملة للجولات الاعتيادية التي تنفذها إدارة التدقيق ومتابعة الخدمات البلدية على أماكن بيع وتداول وتخزين المواد الغذائية، للتأكد من استيفائها لكل الاشتراطات الصحية، من اجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، والتي تأتي علي رأس أولويات القيادة العليا بالبلدية.

واردف انه تم تقسيم فريق الجولة إلى اربع مجموعات تفتيش، وأسفرت عن تحرير 56 مخالفة متنوعة، اشتملت على 26 مخالفة تشغيل عمال بدون شهادة صحية، و21 مخالفة تشغيل عمال قبل الحصول على شهادة صحية، ومخالفتي نظافة عامة لعدم التقيد بقواعد النظافة.

وشملت المخالفات أيضا تحرير 3 مخالفات نظافة شخصية، ومخالفتي تخزين مواد في ظروف غير صحية، ومخالفة فتح محل بدون ترخيص، وتحرير مخالفة إقامة إعلان مخالف للشروط التي صدر على أساسها الترخيص، وتحرير 4 تعهدات.