تعلن اليوم المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، حكمها النهائي في قضية حل مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام، بداعي التزوير في الانتخابات التي جرت يوم 11 أكتوبر 2012، وأسفرت عن تسلم المجلس الحالي مقاليد الحكم في الجبلاية.

Ad

وكان الثنائي هرماس رضوان وماجدة الهلباوي المرشحان السابقان لعضوية الجبلاية في الانتخابات الأخيرة تقدما بدعوى قضائية لحل مجلس الجبلاية الحالي، بداعي وجود شبهة تزوير في الانتخابات، تمثلت في وجود أخطاء في رصد وحساب الأصوات، والسماح للأندية بالتصويت رغم عدم أحقيتها في ذلك.

وأصدرت محكمة القضاء الإداري في جلسة 18 يناير 2013 قرارا برفض دعوى حل اتحاد الكرة الحالي بداعي التزوير، قبل الطعن على الحكم من قبل المعارضة لدى المحكمة الإدارية العليا التي تصدر قرارها النهائي اليوم.

وشهدت الساعات القليلة الماضية اتصالات بين أعضاء المجلس لاتخاذ قرار جماعي في حالة صدور قرار المحكمة اليوم بحل المجلس، واتفق أعضاء المجلس على نظر حيثيات الحكم وتقديم استشكال للمحكمة، ورفض أعضاء المجلس فكرة اللجوء للفيفا بداعي أن هذا القرار يعتبر تدخلا حكوميا في شؤون اتحاد الكرة، لسببين الأول هو منعاً لتعريض الكرة المصرية لخطر التجميد، أما السبب الثاني فهو أنه لم يتبق من عمر المجلس سوى 6 أشهر فقط، حيث ستجرى الانتخابات المقبلة في سبتمبر المقبل.

من ناحية أخرى، تقام اليوم قرعة دور الـ32 لبطولة كأس مصر بمقر الجبلاية، ويشارك فيها فرق الأهلي، وطلائع الجيش، وإنبي، ووادي دجلة، والزمالك، والإسماعيلي، وغزل المحلة، والداخلية، وبتروجيت، والاتحاد السكندري، واتحاد الشرطة، ومصر المقاصة، والمصري، وسموحة، وحرس الحدود، وأسوان، والإنتاج الحربي، والمقاولون العرب، والنصر، وسوهاج، والفيوم، وإف سي مصر، وجمهورية شبين، والنصر للتعدين، والمنصورة، والمريخ، وغزل بورسعيد، وديروط، وطنطا، والقناة، والرجاء، وشباب الضبعة. وسيتم إخطار الأندية اليوم بلائحة كأس مصر الجديدة والضوابط الخاصة بها، وكذلك الغرامات التي سيتم توقيعها عليها في حالة مخالفة حقوق الرعاة.