قال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة المواساة للرعاية الصحية عبدالله الوزان، إن مجلس الإدارة يسعى خلال العام الحالي، إلى تخفيض تكاليف إيرادات الشركة وتكثيف الجهود لتحصيل مستحقاتها من المدينين، وعلى وجه الخصوص شركات التأمين.

Ad

وأضاف الوزان خلال اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت، أمس، أن الشركة سوف تراقب أنشطتها في المجال الطبي، على وجه الخصوص، وتخفيض الأعباء المالية الناتجة عن تقديم الرعاية الصحية للمرضى المؤمن عليهم من قبل شركات التأمين، والنهوض بالخدمة المقدمة للمرضى، من خلال مواكبة التطور الهائل في الوسط الطبي والنهوض البشري والأجهزة.

وأوضح أن "المواساة" بدأت بالترتيبات لتحديث الديكورات الداخلية والأثاث في غرف المرضى، من أجل تهيئة الأجواء المناسبة لهم ونيل رضاهم، متوقعاً الانتهاء من هذه التحديثات هذا العام.

وذكر أنه سيتم دعم غرف العمليات بأفضل الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة، مشيراً إلى أن الشركة تسعى إلى إضافة خدمات صحية جديدة تتلاءم مع احتياجات جميع المرضى، الذين يراجعون مستشفى المواساة الجديد.

وأكد أن أعمال التشطيبات والديكورات الداخلية، تم الانتهاء منها فيما يخص مبنى العيادات في مستشفى المواساة الجديدة بمنطقة المنقف، وستتم إضافة خدمات أخرى، إلى جانب تزويد الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة لتشغيل الأقسام الطبية الجديدة بغية تقديم الخدمات الصحية المطلوبة في منطقة المنقف والمناطق المجاورة لها.

وبين الوزان أن بعض المؤشرات المالية للشركة تحسنت نتيجة للجهود المبذولة في سبيل تحسين وضعية ومكانة الشركة بالسوق المحلي، وهي السياسة التي استمرت الشركة في تطبيقها خلال العام الحالي.

وأشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً رغم الحالة الاقتصادية السائدة، "ويرجع ذلك إلى تعديل وتحسين الهيكل الوظيفي للشركة وشركاتها التابعة والزميلة، والاستفادة من الكفاءات المهنية المتاحة، كذلك العمل على إضافة الخبرات والكفاءات المعنية الجديدة، التي تطلبتها مستجدات الفترة الراهنة للتغلب على كل التحديات والعقبات".