هل تشير تغييرات «عمليات الوفرة» السريعة إلى إلغاء «الغمر بالبخار»؟

نشر في 06-03-2016 | 00:00
آخر تحديث 06-03-2016 | 00:00
No Image Caption
التعيينات تمت رغم أزمة توقف إنتاج النفط
كشفت مصادر نفطية مطلعة أن التغييرات التنظيمية التي تمت الخميس الماضي لعمليات الوفرة المشتركة جاءت بعد اجتماع سريع وغير متوقع بين رئيسي شركة نفط الخليج وشركة شيفرون السعودية، انتهى إلى تغييرات تنظمية رغم حداثة تعيين رئيس «نفط الخليج»، إضافة إلى عدم تعيين نائب رئيس لـ»الوفرة»، المتوقع تعيينه هذا الأسبوع.

وأضافت المصادر أن التعيينات خلت من مدير الخدمات، ناصر الهولي، الذي كان مديرا عاما لـ»الوفرة» بالإنابة، ومن مدير عمليات الوفرة ناصر راشد، مما يجعلهما من دون منصب ابتداء من اليوم.

وأكدت أن الرئيس التنفيذي للشركة لم يقم منذ توليه المهام في منتصف يناير الماضي بزيارة عمليات الوفرة أو الالتقاء بالمديرين ورؤساء الأقسام ومعرفة طاقم العمل قبل التغييرات التنظيمية، لافتة إلى أنه تم نقل اثنين من مديري مشروع الغمر بالبخار، هما غانم الحساوي وأنور الشرقاوي، إلى عمليات الوفرة، مما يشير إلى احتمال إلغاء المشروع الملياري.

وأوضحت المصادر أنه لم تتم مناقشة المديرين أو أخذ آرائهم في التغييرات كما هو معمول به في السابق، حيث لم يعلموا بها إلا عبر البريد الإلكتروني، متسائلة: ما الحكمة من الاستعجال بالتعيينات والتغييرات في ظل وجود أزمة وقف إنتاج النفط، وحداثة الرئيس بالشركة وقرب تعيين نائب الرئيس؟

back to top