من المعروف تأييد ملحم زين لفريق الثامن من آذار اللبناني، خصوصاً {حزب الله}، هو الذي لا يترك مقابلة تلفزيونية إلا ويعبر عن حبه للسيد حسن نصرالله، إلا أنه أشاد هذه المرة بالخطوة التي قام بها رئيس حزب {القوات اللبنانية} الدكتور سمير جعجع بتبنّي ترشيح الجنرال ميشال عون لرئاسة الجمهورية، وقال: {أحب الجنرال ولا مشكلة مع الدكتور جعجع، شاهدته خلال استضافته في أحد البرامج السياسية الحوارية، وكان يتحدث عن النظرة السائدة عنه لدى الطائفة الشيعية في لبنان وكأنه من كوكب آخر بسبب الصورة التي تسوّق عنه}.

Ad

تابع: {من طوى صفحة سوداء في تاريخ الوطن عمرها أكثر من ثلاثين سنة، ومن رشح خصمه السياسي لرئاسة الجمهورية لا يمكن القول عنه إلّا أنه رجل بكل ما للكلمة من معنى}. تمنى أن يلتقي الدكتور جعجع والسيد حسن نصرالله، معتبراً أن {سلاح حزب الله باقٍ ولن يُنزع منه إلا بقرار {عالمي}،  لذلك علينا التفكير بوطننا لأنه بحاجة ماسّة إلينا}.

 تخوّف زين من أن يكون ثمة طرف لا يريد وصول رئيس قوي إلى بعبدا، وقال في هذه الصدد: {أشعر بأن قسماً كبيراً من الطائفتين الشيعية والسنية يريد رئيساً قوياً، لذا يجب انتخاب رئيس للجمهورية عاجلاً، سواء كان النائب سليمان فرنجية الذي احترمه وأحبه أو الجنرال ميشال عون الذي أحبه أيضاً أو حتى الدكتور سمير جعجع، المهم الاتفاق على رئيس}. أضاف: {كمواطن شيعي لا أقبل برئيس توافقي غير قوي، فلبنان لا يتحمّل رئيساً بهذا الشكل}.

{روتانا}

حول خروجه من {روتانا} أوضح ملحم زين أنه لم يترك الشركة على خلاف بل وجد عرض شركة {أم بي سي} أنسب له، مع عقد لمدة خمس سنوات، وقال: {وقّعت مع {أم بي سي} والإعلان عن ذلك سيتم  قريباً جداً… لم أخرج من {روتانا} على خلاف، ولا أسمح لنفسي بأن أختلف مع القيّمين عليها، فأنا أكنّ كل الاحترام لهم، لكن أحياناً نجد شروط عمل أفضل مع شركة أخرى أو حتى أفكاراً جديدة، وهذا ما حصل فعلياً}. تابع: {ربما موضوع حصرية الألبومات والأغاني أحد أسباب خروجي من {روتانا}، فيما الآن يمكن عرض أي أغنية لي على أي شاشة بعد 24 ساعة من عرضها على {أم بي سي}. حول سبب اختياره {أم بي سي} قال: {في الفن، لا تسير الأمور بالضغط وإجبار الفنان على القيام بأمر ما، سواء من ناحية الفنان أو من ناحية الشركة المنتجة، يجب التعاطي بأخلاق ورقيّ في الفن، هكذا كانت العلاقة مع {روتانا}، وهكذا هي مع {أم بي سي} أيضاً}.

مع كاظم الساهر

أبدى ملحم زين إعجابه بكاظم الساهر واعتبر أن من المهم أن يسمع الجيل الحالي اللغة العربية الفصحى وتابع: {تعرّفت إلى كاظم في حفلة خطوبة ابنه، وتطورت العلاقة بيننا منذ ذلك الحين، وأنا أحد المعجبين به، وهو يحبني، وقد توّجت هذه المحبة بلحن منه، والعمل جارٍ على هذه الاغنية وسأضمها إلى  الألبوم الجديد}. كذلك أشار ملحم إلى أنه يتعامل في ألبومه الجديد مع هشام بولس ووسام الأمير، مؤكداً أنه سيُعجب الجميع ويرضي الأذواق كافة.