ناصر فقيه: عار على أي لبناني دفاعه عن أحلام

نشر في 14-04-2016 | 00:00
آخر تحديث 14-04-2016 | 00:00
No Image Caption
أطلّ مخرج {هيدا حكي} و{ما في متلو} ناصر فقيه في أحد البرامج الإذاعية ليردّ على انتقادات كثيرة مسّت {هيدا حكي}، خصوصاً بعد حلقة هاجم خلالها عادل كرم الفنانة أحلام بشراسة. كذلك تطرّق فقيه إلى مواضيع أخرى عدة.

هاجم المخرج ناصر فقيه كل من اعتبر أن ردّ مقدم البرامج عادل كرم ضمن {هيدا حكي} على أحلام لم يكن في محله وانحدر إلى مستوى كلامها الذي يسخر من اللبنانيين، وقال: {عار على كل من دافع عن أحلام من فنانين وسياسيين وإعلاميين، خصوصاً أنها قصدت الشعب اللبناني بأكمله ولم تقصد عادل كرم، لا سيما عندما نشرت صورة {الفلافل}، منتقداً طوني خليفة ودفاعه عن الفنانة الإماراتية إذ قال في برنامج {الوحش} عبر شاشة {الجديد} بأنها لم تكن تقصد الشعب اللبناني كله بل {كرم وبعض الإعلاميين الزبالة}. وتساءل فقيه: {كيف استطاع خليفة أن يتحدث بهذا الأسلوب، وهو يعلم أن إهانة أي إعلامي لبناني تعتبر إهانة لجميع الإعلاميين اللبنانيين، بمن فيهم هو}.

عن اتهام البعض أن {هيدا حكي} استغل قضية أحلام ليعود الى الأضواء بعدما خفّ وهجه مقارنة مع المواسم السابقة، أكّد فقيه أن {البرنامج منذ انطلاقته حتى اليوم يحتل المرتبة الأولى بمكان وزمان عرضه من دون منافسة وبشهادة الإحصاءات كافة، إلا أنه سلّط الضوء على موضوع أحلام كونه استفزازياً ويطاول لبنان}.

هشام حداد

نفى فقيه أن يكون {لهون وبس} مع هشام حداد عبر الـLBC  أخذ نسبة من مشاهدي {هيدا حكي}. وعمّا يقال عن إن حداد منافس شرس لكرم ويقدّم {ستاند أب كوميدي} لافتاً، إضافة إلى أنه يعدّ حلقات برنامجه بنفسه فيما يشارك في إعداد {هيدا حكي} أكثر من 12 شخصاً، شدد فقيه على أنه وفريق العمل اتخذا قراراً بعدم ذكر اسم هشام حداد أو التعاطي معه لأن الأخير يعتمد أسلوباً استفزازياً في حديثه، معتبراً أن ما يقال عن أن حداد يعدّ برنامجه بنفسه ليس في مصلحة الأخير، وأضاف:} كل البرامج المهمة كـ{هيدا حكي} أو {البرنامج} لباسم يوسف وغيرها يعدّها فريق عمل كبير قادر على متابعة تفاصيل الحوادث خلال الأسبوع}.

عن عدم استضافة نجوم من الصف الأول خلال هذا الموسم، أكّد فقيه أن {هيدا حكي} استضاف سابقاً نجوم الصف الأول، مؤكداً أن البرنامج لا يدفع للفنانين بل يحلون ضيوفاً من دون أي مقابل. وأوضح أن ميشال المر مدير المحطة لم يفرض أسماء على البرنامج، بل تمنى عليهم استضافة بعض الأشخاص أحياناً.

{كذبة أبريل}

تحدّت ناصر فقيه عن الأزمة التي نتجت في إثر {كاريكاتير} نشرته صحيفة {الشرق الأوسط} واصفةً لبنان بـ {كذبة أبريل}، مشيراً إلى أن الدولة اللبنانية ليس من واجبها الاجتماع بوزرائها لأجل إقرار القوانين فحسب، بل عليها أيضاً احترام سيادتها وأرضها وشعبها والحفاظ على حقوق المواطن. وتساءل: {في حال وصفت جريدة {النهار} علم الإمارات أو قطر أو السعودية أو أي بلد {بالكذبة} ماذا كان سيحصل؟ {بتخرب الدني}، لأن هذه الدول تحترم سيادتها وشعبها}.

وعن إصراره على استبعاد {الإسكتشات} السياسية من برنامج {ما في متلو} رغم سخريته المستمرة من الوضع السياسي والسياسيين، أكّد فقيه أن البرامج السياسية الساخرة كثيرة وأن {ما في متلو} يحبه الجمهور ويشاهده لأنه اجتماعي، موضحاً أن {الإسكتشات} السياسية لم تعد تبهر المشاهد أو تشدّه، وهو بدوره لم يعد يهتم بها لأن الناس تعبوا من السياسيين.

وأوضح فقيه أن الفنان مزاجي بشكل عام، ولكن ثمة فنانون يستطيع المرء أن يتعامل معهم أكثر من غيرهم، مؤكّداً عودة المياه إلى مجاريها مع الفنانة إليسا التي تجمعه بها صداقة مميزة رغم أن العلاقة بينهما كانت أكثر قرباً في السابق، معللاً السبب بضغط العمل. كذلك أشار إلى صداقة عميقة تربطه بالفنانة يارا، خصوصاً بعد كليب {مين بيعرف} الذي أخرجه لها، نافياً أي جفاء بينهما، وأوضح أن ظروفاً معينة تجبر الفنان على الابتعاد قليلاً أحياناً.

عمّا إذا كان برنامج {باس مات وطن} الذي يخرجه شربل خليل ينافس {ما في متلو}، أجاب ساخراً: {بعدو هالبرنامج عالهوا؟}.

back to top