نيسان باثفايندر... تفرض نفسها!

نشر في 30-03-2016
آخر تحديث 30-03-2016 | 00:01
مجهزة بمحرك 6 سلندرات بقوة 254 حصاناً وناقل حركة بتقنية التغيير المستمر
لعل الحديث عن مفهوم التوازن بين القدرات على الطرق الوعرة والرقي المتميز على شوارع المدن يعني بلا شك الحديث عن باثفايندر الجديدة لتفرض قوتها وهيبتها بكل شموخ، و"الجريدة" كانت شاهد عيان على صلابة محركها الحديث وأدائها الرهيب بعد تجربتها بدعوة خاصة من شركة عبدالمحسن البابطين، الوكيل المعتمد لشركة نيسان موتور المحدودة في الكويت، وذلك للحديث عن مميزاتها وآخر مواصفاتها الحديثة من خلال صفحة السيارات.

تأتي نيسان باثفايندر الجديدة من محرك وآلية ناقل الحركة المتقدم اللذين يقدمان تسارعاً أفضل مقارنة بالجيل السابق، ويساهمان في تقليل استهلاك الوقود، بعد تزويدها بمحرك 6 سلندرات بسعة 3.5 لترات (DOHC) لتولد قوة 254 حصانا/6000 دورة في الدقيقة، وعزما بقوة 33.2 كغ-م/4400 دورة في الدقيقة، ليتناغم مع ناقل الحركة بتقنية التغيير المستمرXtronic CVT ويضمن ذلك توفير العدد المناسب من دورات المحرك في الدقيقة لكل ظروف القيادة.

وتأتيك باثفايندر الجديدة بخيارات الدفع الثنائي الأوتوماتيكي والدفع الرباعي المتوافر لجميع الوضعيات. ويتيح النظام إمكان اختيار الدفع الثنائي لتحقيق أفضل معدل اقتصادي في استهلاك الوقود، والاختيار الأوتوماتيكي لمراقبة ظروف القيادة بشكل آلي، وتعديل توزيع القوة بين العجلات الأمامية والخلفية كي يستمتع السائق بأعلى قوة تشبث ممكنة، أو الدفع الرباعي عندما يقرر السائق أنه بحاجة إلى تعزيز ثقته عبر استخدام الدفع الرباعي بشكل دائم. وإضافة إلى ذلك، تساعد آلية تثبيت المركبة على المرتفعات المتوافرة بشكل قياسي على منع رجوع المركبة إلى الخلف ومتابعة القيادة فوق طريق منحدر الدفع الرباعي الذكي والدفع الثنائي.

  

تصميم ديناميكي

وإضافة إلى وزنها الذي أصبح أخف من السابق، وفرت منصة باثفايندر الجديدة ذات الهيكل المدمج للمصممين فرصة لإبداع هيكل خارجي أكثر ديناميكية، دون التأثير على مساحة الرأس أو سعة الأمتعة. ويقدم الشكل الخارجي الأنيق مزجاً ذكياً لسمات نيسان الفارقة وقوتها الديناميكية، فتظهر المركبة في قمة الاستعداد لعالم المغامرات مع جوانب عريضة بالقرب من العجلات ومظهر عام يدل على القوة والثبات. ويشمل الهيكل العلوي مقصورة مع نوافذ كبيرة تدعمها فتحة السقف البانورامية الثنائية التي تعزز البيئة المفتوحة للمقصورة الداخلية في باثفايندر الجديد كلياً.

 

معايير الراحة

وتقدم نيسان باثفايندر الجديد مزايا الكروس أوفر الحديثة، مع راحة المركبة الرياضية المتعددة الاستعمالات ذات الحجم الأكبر بأرضيتها المسطحة التي تعزز مرونة المقصورة الداخلية. وتعززت استخدامات باثفايندر المتعددة والفريدة من خلال تصميم الصفين الثاني والثالث من المقاعد وخاصية استثنائية في الوصول إلى الصف الثالث من المقاعد بفضل فتحات الأبواب الخلفية الكبيرة ونظام الجلوس المرن مع خاصية طي الصف الثاني من المقاعد 60 / 40 وطي المقعد الطويل بالكامل ومقاعد صف ثالث أكبر وأكثر فائدة وقابلة للطي، وتوفر هذه التقنية سهولة الحركة نحو الأمام والوصول إلى الصف الثالث من المقاعد.

 

تقنيات متقدمة

وتتوافر التقنيات المتقدمة في كل أرجاء المقصورة الداخلية الاستثنائية لنيسان باثفايندر، ابتداء من لوحة التجهيزات المركزية التي تشمل شاشة عرض آلية المساعدة المتقدمة وسط مجموعة التجهيزات أمام السائق مباشرة. وتشمل لوحة التجهيزات المركزية شاشة عرض كبيرة متعددة الوظائف لتكنولوجيا المعلومات ونظام الملاحة المتوافر من نيسان وتقنية الموسيقى عبر البلوتوث وشاشة الرؤية الخلفية.

ومن التقنيات الأخرى تقنية تكييف الهواء بنظام التحكم بالحرارة لثلاث مناطق ونظام الهاتف بتقنية بلوتوث، وخاصية فتح صندوق الأمتعة آلياً وتقنية (DVD) المركبة على مساند الرأس في الصف الثاني من المقاعد.

 

«البابطين» في سطور

تعد شركة عبدالمحسن عبدالعزيز البابطين الوكيل المعتمد لشركة نيسان موتور المحدودة في الكويت، وقد كرمت نيسان موتورز أخيرا شركة البابطين ومنحتها جائزة "كأفضل وكيل لسيارات نيسان".

وقد منحت هذه الجائزة تقديرا لأدائها المتميز على مستوى المبيعات والتسويق وخدمة ما بعد البيع وقطع الغيار وخدمة العملاء، ضمن الأداء العام لوكلاء نيسان في كل أنحاء العالم.

وقد احتلت نيسان البابطين المركز الأول في قطاع وكلاء السيارات الجديدة، وفق تصويت المستهلكين لعام 2012 من خلال "سيرفس هيرو".

وتأتي شركة البابطين في الترتيب الثاني كأقدم موزع لسيارات نيسان خارج اليابان بعد تايوان.

وتعد إحدى شركات مجموعة البابطين الرائدة في مختلف قطاعات نشاطاتها الممتدة من الولايات المتحدة، وصولا لمنطقة الشرق الأقصى.

ما يميزها...

● متوافرة بخمس فئات ذات تجهيزات متميزة

● عجلات قياس 18 أو 20 بوصة من سبائك الألمنيوم.

● تتسع لسبعة ركاب.

● فتحة سقف ذات اللوح المزدوج (بانوراما).

● نظام تكييف أتوماتيكي مع تحكم تلقائي بدرجة الحرارة ثلاثي المناطق

● نظام الدخول من دون مفاتيح بالتحكم عن بعد باستخدام المفتاح الذكي.

● خاصية تشغيل المحرك بكبسة زر واحدة.

● النظام الصوتي (FM/AM/1CD/DVD/HDD) مع 6 سماعات.

● وصلة USB وMP3 وiPOD وغيرها من الأجهزة المتوافقة.

● نظام الهاتف بتقنية بلوتوث.

● مفاتيح للتحكم بنظام الترفيه الصوتي مدمجة بعجلة القيادة

● خاصية فتح صندوق الأمتعة آلياً

● نظام نيسان المتطور للوسائد الهوائية

● خطاف للسحب الخلفي.

● نظام تحكم بديناميكية وثبات السيارة أثناء الانعطاف والدوران VDC مع نظام التحكم بالسحب TCS

● نظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات (HSA) ونظام التحكم بالهبوط من المرتفعات (HDC).

● نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات TPMS

تجربة الجريدة. : انطلاق قوي وثبات رائع

بدعوة خاصة لـ"الجريدة" أتاحت شركة عبدالمحسن البابطين الوكيل المعتمد لشركة نيسان موتور المحدودة في الكويت الفرصة لمحرر "الجريدة" بتجربة باثفايندر الجديد، التي شهدت العديد من الوقفات التي بحاجة إلى تسليط الضوء عليها.

الهدوء أفضل ما يمكن وصف القيادة الرائعة خلال تجربة باثفايندر الجديد كليا، بعد الصعود بها الى سرعات فاقت ١٦٠ كلم على أحد الطرق الرئيسة، الأمر الذي عكس قوة الانطلاق وهيبة المحرك

أما الأمان، فقد جاءت الفرامل أبرز ما يمكن الحديث عنه خلال تجربة باثفايندر الجديدة، والتي كانت مزودة بنظام فرامل قوي يتزامن مع قوة الانطلاق الرائعة في الوقت الذي شهدت ثباتا رائعا، يعكس راحة قائدها بعيدا عن أي انزلاقات تذكر.

back to top