عمادي: بحثنا مع «الأعلى للتخطيط» الوثيقة الوطنية لتعزيز الوسطية

نشر في 10-04-2016 | 00:00
آخر تحديث 10-04-2016 | 00:00
No Image Caption
«ملاحظات مهمة ستؤخذ بعين الاعتبار لإخراجها على أكمل وجه»
ذكر وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية الأمين العام للجنة العليا لتعزيز الوسطية المهندس فريد عمادي ان "اللجنة عقدت اجتماعا تنسيقيا تشاوريا مع لجنة التنمية البشرية بالمجلس الأعلى للتخطيط، برئاسة د. بدر مال الله وعضوية د. علي الزعبي، ود. محمد الجارالله وزير الصحة الأسبق، ووكيل الوزارة الأسبق محمد الكندري، للتباحث حول الوثيقة الوطنية لتعزيز الوسطية".

وقال عمادي، في تصريح صحافي، إن "الاجتماع كشف عن قيمة الكوادر الوطنية الكويتية الواعية، وما تحمله من ثقافة عالية للحوار البناء والرؤى الوطنية الثاقبة التي ما تفتأ تحمل هم الوطن وتسعى بكل طاقاتها الى حمايته وصيانة أمنه والحرص على نهوضه ورقيه وتطوره".

والمح إلى أن "الاجتماع كان مثمرا بكل معاني الكلمة، إذ رأينا في نقاشنا مع لجنة التنمية البشرية في المجلس الأعلى للتخطيط حول الوثيقة الوطنية لتعزيز الوسطية ما يشبه التطابق في الرؤى ووجهات النظر".

ولفت عمادي إلى ان "اللجنة أبدت ملاحظاتها على الوثيقة، وهي ملاحظات جديرة بالاهتمام، وستؤخذ بعين الاعتبار لإخراج الوثيقة في صورتها النهائية على أكمل وجه، بما يضمن استقرار وأمن وطننا العزيز الكويت، وستقوم اللجنة بإجراء التعديلات المطلوبة لعرضها على لجنة التنمية البشرية، حرصا على التوافق الوطني على هذه الوثيقة".

وشدد على "اننا لمسنا من خلال النقاش، وما أثمر عنه من أفكار جديرة بأن تؤخذ في الحسبان، حسا وطنيا واعيا وكفاءات كويتية تتمتع بفكر ناضج يحرص كل الحرص على مصلحة الكويت وعلى أمنها واستقرارها".

وأشار عمادي إلى "اننا نثمن هذا الجهد المشكور والحوار الراقي لأعضاء لجنة التنمية البشرية بالمجلس الأعلى للتخطيط"، مبينا ان اللجنة العليا لتعزيز الوسطية ستأخذ بعين الاعتبار كل التوجيهات والملاحظات التي دونت على بنود الوثيقة، وتثمن هذا الدور الوطني لأعضاء اللجنة.

وتابع: "كلنا أمل أن تخرج الوثيقة في أتم وابهى صورة لنضيف إلى بنيان وطننا الغالي الكويت لبنة صالحة تدعم الامن والاستقرار في كل ربوع الوطن، تحت راية راعي نهضتنا أمير البلاد وولي عهده ورئيس مجلس الوزراء وحكومتنا الرشيدة".

back to top