الجيران لـ الجريدة•: الحكومة غير مستعدة للإصلاح الاقتصادي

نشر في 23-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 23-02-2016 | 00:01
No Image Caption
«عدم تقديمها البديل عن وقف مخصصات العلاج دليل تخبطها»
كشف النائب عبدالرحمن الجيران أن ما عرضه وزير المالية بشأن خطة الحكومة للإصلاح الاقتصادي والترشيد في اجتماع اللجنة المالية البرلمانية أوضح أن الحكومة غير مستعدة وغير جادة في الإصلاح.

وقال الجيران لـ«الجريدة»، إن ما عرضته الحكومة من أرقام وحقائق، على حسب قولها، فيما يتعلق بنسب العجز والترشيد وأرقام الميزانية غير دقيقة، مشيرا إلى أن «الخطة الحكومية تفتقد الى الشمولية، وبها قصور واضح على هذا الصعيد».

سؤال برلماني

وأضاف «سأتقدم بسؤال برلماني إلى كل الوزراء عن جدوى الاستعانة بالخبراء من الخارج، وجدوى الدراسات التي أجرتها المكاتب الاستشارية العالمية للوضع الاقتصادي في البلاد، وما هي جدوى هذه الدراسات؟ وماذا قدمت لإصلاح الوضع الاقتصادي حتى الآن؟».

وأكد أن نتائج الدراسات العالمية التي أعلنتها الحكومة لا تعكس الواقع الحالي، وارقامها غير حقيقية، لافتا الى ان هذه الدراسات كتبت في بيئة تختلف عن الكويت، ولم ينزل هؤلاء الخبراء الى الميدان الكويتي لاستقصاء الحقائق والارقام، «ورغم أن الكويت تزخر بكفاءات وخبرات اقتصادية مشهود لها فإنها، للأسف، تقصى ولا يتم الاستعانة بها».

وأشار إلى أنه سيسأل كل الوزراء عن جدوى هذه الدراسات ومدى ملامستها للواقع الكويتي وكلفتها على الميزانية العامة.

مكاشفة الشعب

وأكد الجيران أن «على رئيس الوزراء مكاشفة الشعب الكويتي عن خطة الحكومة فيما يتعلق بالترشيد ودخل المواطن البسيط، وهل سيمس أم لا».

وانتقد الجيران طرح الحكومة لقرار وقف مخصصات العلاج بالخارج في هذا التوقيت الحرج وعدم تقديم البديل، مشيرا الى أن قطع الطريق امام مرضى العلاج بالخارج بهذه الطريقة مرفوض، «وهذا القرار دليل على تخبط الحكومة ويؤكد آراءها المتناقضة، والمواطن البسيط هو الضحية».

back to top