البورصة تطلب من شركات لديها حسابات تداول تعديل أوضاعها

نشر في 29-02-2016 | 00:00
آخر تحديث 29-02-2016 | 00:00
No Image Caption
بما يسمح لها بالمتاجرة في الأسهم
خاطبت إدارة سوق الكويت للأوراق المالية هيئة أسواق المال، بخصوص الشركات التي لديها حسابات تداول في سوق الكويت للأوراق المالية، ولم تتضمن أنشطتها الرئيسة المتاجرة في سوق الأسهم.

وقالت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" إن هناك شركات لديها حسابات تداول قديمة يسمح من خلالها التداول في البورصة يجب عليها تعديل أوضاعها، بما يتوافق مع التعليمات الموجودة في القانون رقم 7 لعام 2010 وقانون الشركات الجديد، بما يسمح استمرارها في التداول بسوق الأسهم.

وأوضحت أن الشركة الكويتية للمقاصة لم تتلق أي تعليمات جديدة بخصوص غلق حسابات للشركات التي لم يدخل ضمن نشاطها المتاجرة في الأسهم، إلا أنها ستوجه الشركات التي لم تعدل أوضاعها، وفق هذا الأمر، إلى تعديلها، بما يسمح بالمتاجرة في الأوراق المالية بيعا وشراء.

وأكدت المصادر أن إدارة سوق الكويت للأوراق المالية لن تسمح بإجراء أي عمليات تداول بيع وشراء لحسابات شركات ليست ضمن أغراضها المتاجرة في الأسهم، إلا بعد التعديل، وتضمين ذلك بأغراض أنشطتها الرئيسة في السجل التجاري لدى وزارة التجارة والصناعة.

وأضافت أن الشركة الكويتية للمقاصة خاطبت "التجارة"، بضرورة تنبيه جميع الشركات، لحفظ سجلاتها لدى الشركة، أو فرض العقوبات اللازمة لذلك، المتمثلة في عدم تجديد التراخيص لها، إلا بعد الامتثال لما جاء في القانون رقم 7 لعام 2010.

back to top