سلة الكويت تلتقي كاظمة بشعار «لا بديل عن الفوز»

نشر في 13-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 13-04-2016 | 00:01
No Image Caption
تنطلق في الخامسة من مساء اليوم منافسات المرحلة التاسعة والثلاثين من عمر الدوري العام لكرة السلة حيث يلتقي الكويت مع كاظمة على صالة نادي النصر، تليها في السابعة مباراة الساحل مع الصليبيخات على الصالة ذاتها.

وعلى صالة نادي الكويت، يلتقي في الخامسة فريقا النصر مع اليرموك، وتليها في السابعة مباراة العربي مع الشباب على نفس الصالة.

ويتصدر القادسية الفرق برصيد 56 نقطة من 28 دون اي هزيمة، يأتي بعده الكويت بـ 52 نقطة من 27 مباراة أيضا، ثم كاظمة 49 من 28 مباراة، والعربي 45 من 28، والجهراء 45 من 28، والنصر 43 من 29، والساحل 40 نقطة من 28 مباراة، والشباب 36 من 28، واليرموك 45 من 27، والتضامن 30 من 28، وأخيرا الصليبيخات 29 نقطة من 28 مباراة.

وتبرز مواجهة الكويت مع كاظمة في هذه الجولة والتي يسعى من خلالها الابيض للمحافظة على آماله في المنافسة على اللقب، في حين يسعى البرتقالي الى تأكيد حصوله على المركز الثالث رسمياً والابتعاد عن العربي والجهراء أقرب منافسيه.

ويدرك الأبيض تماماً ان خسارته اليوم تعني حصول القادسية على اللقب رسمياً لذلك سيسعى بقوة الى الضغط من الٍبداية وعدم السماح لمنافسه بمجاراته وبالتالي خلط أوراقه.

ويعيش كاظمة حالياً فترة انتعاش من خلال المستوى الباهر الذي يقدمه الفريق في الفترة الاخيرة بقيادة لاعبيه المميزين بدءا من "الدينامو" أحمد البلوشي، ومحمد اشكناني وحسين الموسوي.

في المقابل، يكتظ الكويت بكوكبة من النجوم قادرة على حسم اللقاء لمصلحتهم امثال حسين الخباز وراشد رياض وفهد الظفيري واحمد سعود وعبدالعزيز فالح ومصطفى الرفاعي.

العربي والشباب

ولن تكون المباراة الثانية التي يلتقي فيها العربي مع الشباب سهلة هي الاخرى على الأخضر نظراً لقوة فريق الشباب الذي يقدم دوماً مباريات قوية امام الفرق الكبيرة الا انه يخسر في النهاية بسبب فارق الخبرة.

ويمتلك العربي لاعبين مميزين كعبدالله الصراف واحمد الفضلي وعلي صفر وفهد الرباح ويوسف بورحمه في حين يعتمد الشباب على محمد الوراد ومحمد الملا واحمد الصراف.

اما المباراة الثالثة فتجمع النصر مع اليرموك، ومن المتوقع أن تحفل بالندية نظراً لتطور مستوى الاخير، أما في المباراة الاخيرة فسيكون الساحل مرشحاً لتحقيق نقطتي الفوز على حساب متذيل الترتيب الصليبيخات بسبب الفارق الفني الكبير بين الفريقين.

back to top