يسعى القادسية إلى مواصلة انتصاره عندما يلتقي النصر في الخامسة من مساء اليوم على صالة الجهراء ضمن الجولة 37 من دوري كرة السلة، والتي تشهد 3 مواجهات أخرى تجمع كاظمة مع الصليبيخات في السابعة على الصالة ذاتها، بينما يلعب على "فجحان المطيري" اليرموك مع الساحل في الخامسة، والعربي مع التضامن في السابعة مساء على نفس الصالة.

Ad

ويتساوى القادسية والكويت في صدارة ترتيب الفرق برصيد 50 نقطة لكل منهما من 25 مباراة للأصفر، و26 للأبيض، ويأتي بعدهما كاظمة برصيد 45 نقطة من 26 مباراة، ثم العربي 43 نقطة من 27 مباراة، والجهراء 42 نقطة من 26 مباراة، والنصر 39 نقطة من 26 مباراة، والساحل 37 نقطة من 26 مباراة، ثم اليرموك والشباب بـ 33 نقطة من 25 مباراة للأول و26 للثاني، ثم التضامن 27 نقطة من 25 مباراة، وأخيرا الساحل 25 نقطة من 25 مباراة.

وتقام البطولة بنظام الدوري من ثلاثة أقسام يحقق اللقب فيه من يجمع أكبر قدر من النقاط.

في المباراة الأولى يدخل القادسية اللقاء وهو يضع نصب عينيه عدم التفريط بأي نقطة من أجل حسم الدوري قبل نهاية مع دخول البطولة مراحلها الأخيرة، حيث تنتظر الأصفر مواجهات لا تخلو من صعوبة أولها اليوم أمام النصر، ثم يواجه الجهراء وبعده اليرموك، قبل أن يلتقي مع كاظمة في الجولة قبل الأخيرة، في حين ستكون مباراته الأخيرة أمام منافسه الكويت الذي يأمل أن يتعثر الأصفر في مبارياته الأربعة الأخيرة، حتى يتجدد أمله في الحفاظ على لقبه.

تحصيل حاصل

ويبدو أن القادسية عاقد العزم على عدم التشبث بهذه الفرصة والحفاظ على فارق النقطتين بينه وبين الكويت قبل مواجهتهما الأخيرة التي ستكون مجرد تحصيل حاصل في حال تمكن الأصفر كما هو متوقع من تحقيق الفوز في مبارياته الأربع.

ويقدم القادسية بقيادة المدرب الوطني المميز مرتضى السيد مستويات لافتة، حيث لم يخسر الفريق إلى الآن أي مباراة في البطولة، وتمكن من تجاوز الكويت القوي في القسمين الأول والثاني، ما يجعله مؤهلا لخطف نقطتي اليوم أمام النصر من دون صعوبة تذكر، خصوصا في ظل تراجع مستوى خصمه في الجولات الأخيرة.

ويعتمد القادسية على مجموعة مميزة من اللاعبين مثل عبدالعزيز الحميدي، صالح يوسف، مشاري بودهوم، عبدالرحمن السهو، ناصر الظفيري، والشقيقان محمد وعبدالله سالمين، إلى جانب اللاعب الشاب محمد السليم، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة صانع الألعاب شايع مهنا بسبب الإصابة.

وفي المباراة الثانية تتهيأ الفرصة أمام كاظمة إلى تعزيز موقعه في المركز الثالث على حساب الصليبيخات المتواضع. في حين ستكون المنافسة حاضرة في مواجة الساحل مع اليرموك، نظرا لتقارب مستوى الطرفين. وفي المباراة الأخيرة لن يجد العربي أي صعوبة في عبور التضامن قياسا على مستوى الطرفين في البطولة.

الكويت بطل ثلاثيات الناشئين

توج الكويت بطلا لبطولة ثلاثيات كرة السلة للناشئين (تحت 17 سنة) "3× 3"، بعد تغلبه على القادسية 17-15 أمس الأول في نهائي البطولة، التي نظمها اتحاد كرة السلة على صالة النادي العربي، كما تمكن التضامن من الحصول على المركز الثالث بعد تغلبه على الكويت "ب" في لقاء تحديد المركز الثالث.

وشارك في البطولة 14 فريقا، فريقان من الكويت، ومثلهما من العربي، والقادسية، والقرين، والتضامن، والساحل، في حين شارك النصر واليرموك بفريق واحد.

وقسمت الفرق الـ14 على 4 مجموعات، في كل من المجموعتين الاولى والثانية 3 فرق، وفي كل من الثالثة والرابعة 4 فرق، حيث تأهل الأوائل مباشرة إلى ربع النهائي، في حين لعب الثواني فيما بينهم ليتأهل الأربعة الفائزون للدور ذاته.

وتمكن القادسية والكويت من الوصول إلى المباراة النهائية، بعد فوز الأصفر على الكويت "ب"، والأبيض على التضامن في نصف النهائي.

وتعتبر هذه البطولة الثانية التي تنظمها لجنة ثلاثيات السلة بعد الأولى التي كانت لفرق العمومي.