الحمدان لـ الجريدة: لن نقف مع شرائح كهرباء الحكومة والاجدر بها وقف هدر الطاقة

نشر في 09-04-2016 | 13:19
آخر تحديث 09-04-2016 | 13:19
No Image Caption
وقال  الحمدان  في تصريح ل الجريدة ان المشروع الحكومي  لم يرق الى طموح نواب الامة والمواطنين  لذلك لن نقف معه لافتا الى ان المواطن البسيط وذوي الدخل المحدود بحاجة  الى من  يقف معه لذلك نتطلع لمسروع خاص بالكهرباء  والماء يكون بعيدا عن المساس بالمواطن وفي نفس الوقت يكرس عملية الترشيد.

واضاف الحمدان قائلا لن نقف الى حانب المشروع الحكومي  في صيغته الحالية  التي اتى فيها ونطمح الى مقترح نيابي يعالح الثغرات التي جاء بها المشروع الحكومي.

وقال الحمدان مخاطبا الحكومة ان الفرصه سانحة والظروف تسمح باعادة النظر في الدعومات التي تقدم للجهات الصناعية والاستثمارية والمصانع والمجمعات التجارية التي تعلك كميات كبيرة من الطاقة  والا تبقى تعرفة استهلاكها كما الوضع الحالي فضلا عن عملية ضبط الاستهلاك وتخقيض الهدر الحاصل في الدعومات وخاصة فيما يتعلق في الكهرباء والماء.

واستدرك قائلا الى ان الهدرالحاصل  في الجهات سالفة الذكر يفوق استهلاك المواطن البسيط وذوي الدخل المحدود لذلك على  الحكومة ان تركز جهودها في هذا الاتجاه وتحصل فيمة استهلاكاتها بالشكل الذي يساهم في تعزيز الميزانية وتقليل الاسراف الكبير.

----------------------------------------------

الحمدان: دور البرلمانيين العرب مهم في رفع الظلم عن الشعوب وتوسيع قاعدة الحريات المسؤولة

اكد امين صندوق الشعبة البرلمانية النائب حمود الحمدان على اهمية انعقاد مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي مشيرا الى ان اهميته تتجسد من خلال الدور الكبير الذي يلعبه في مناقشة ودراسة القضايا العربية والعمل على تقديم افضل الحلول الناجعة من اجل رقي وتقدم شعوب المنطقة العربية في كافة المجالات وخاصة فيما يتعلق في النواحي الامنية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية وقال الحمدان في تصريح صحفي ان مثل هذه التجمعات يكون لها اثر ايجابي في تبادل الخبرات البرلمانية والعمل على بلورة الافكار الجديدة من اجل مستقبل برلماني عربي افضل منوها الى اننا كبرلمانيين نمثل الشعوب العربي دورنا بات مهما في رفع الظلم عن الشعوب العربية والحرص على ان تنعم هذه الشعوب بحياة كريمة وانسانية لافتا الى ان الشعوب العربية بتكاتفها وتماسكها تكون قادره على مجابهة التحديات والاخطار التي تحيط بدولنا. وشدد على على اهمية توسيع اطار الحرية للشعوب العربية حيث انه كلما اتسعت دائرة الحريات كان مستقبل الاوطان افضل مع التمسك بالحرية المسؤولة والعمل من منطلق الدين القويم . وقال ننتظر ان يخرج المؤتمر بتوصيات تساهم في رفع مستوى البرلمان العربي وكي يكون قادرا على المساهمة الفعاله في معالجة كل قضايا الدول العربية . واشاد الحمدان بالدور الكبير الذي يلعبه رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم في دعم القضايا العربية والعمل على توحيد الصف العربي ومعالجة قضاياه بالطرق التي تخدم مصلحة الدول وشعوبها

back to top