«حسرة» في الكويت والسالمية بعد التعادل

نشر في 05-03-2016 | 00:04
آخر تحديث 05-03-2016 | 00:04
No Image Caption
اليوسف يعتبره خسارة للفريقين... وعقلة ممتعض لعدم استغلال المساحات
بدا عدم الرضا في السالمية والكويت بعد تعادلهما الإيجابي بهدف لهدف  وخروج كل منهما بنقطة في المباراة، التي جمعتهما، أمس الأول، في الجولة 20 من دوري فيفا لكرة القدم.

وبدت الحسرة واضحة في السالمية والكويت على ضياع نقاط ثمينة، لاسيما أن كفة كلا الفريقين مالت في بعض أوقات المباراة، وكان كلاهما قريباً من الظفر بالنقاط الثلاث، لكن المحصلة النهائية صبت في مصلحة القادسية، الذي انفرد بالصدارة، بفارق مريح من النقاط.

وجاءت تصريحات المسؤولين في القلعتين، لتؤكد أن التعادل جاء بطعم الخسارة سواء للسماوي صاحب الأرض، الذي كان يتطلع لتعويض خسارته الثقيلة في الجولة الماضية أمام القادسية، وللأبيض الساعي إلى الحفاظ على فارق النقاط الثلاث، مع المتصدر إلى حين استكمال عدد مبارياته المنقوصة بفارق مباراة واحدة.

واعتبر رئيس نادي السالمية الشيخ تركي اليوسف التعادل خسارة للفريقين، بيد أن السماوي، ومن وجهة نظره، خرج بمكاسب أخرى أبرزها التدليل على تجاوز كبوة الخسارة الثقيلة من القادسية، كما أنه كان الأفضل أمام الكويت، ورسخ عقدة عدم قدرة المدرب محمد إبراهيم على تجاوز السماوي في 4 مواجهات متتالية.

وأشار اليوسف إلى أن السماوي سيظل محتفظاً بالأمل في المنافسة على لقب الدوري حتى النهاية، على الرغم من تدني فرصة فريقه في الظفر باللقب في ظل فارق شاسع مع القادسية المتصدر.

وقال إن التركيز سيكون معقوداً على كأس سمو أمير البلاد، في ظل رغبة كبيرة لتحقيق اللقب، وإنهاء الموسم بالقوة ذاتها التي بدأها.

وأكد اليوسف استمرار المدرب سلمان عواد في موقعه، في ظل مستويات لائقة يقدمها منذ توليه المهمة، من وجهة نظر اليوسف.

عقلة: كان بالإمكان تحقيق الأفضل

من جانبه، أكد مدير الكرة في نادي الكويت عادل عقلة، أن الأبيض كان لديه الفرصة ليقدم الأفضل في المباراة، لاسيما لو استغل المساحات المتاحة في السالمية في شوط المباراة الثاني.

وقال عقلة، إن فريقه كان الأفضل في شوط المباراة الأول، وكان بمقدوره تعزيز هدف التقدم، قبل الدخول في شوط المباراة الثاني الذي آل إلى السالمية في بعض أوقاته، لاسيما أن الأبيض احتفظ ببعض اللاعبين الذين يجيدون استغلال المساحات على دكة البدلاء.

وأضاف عقلة، أن نتيجة المباراة صبت، من دون شك، في مصلحة القادسية، بيد أن الأمل لا يزال معقوداً على الاستمرار في المنافسة والحفاظ على لقب الدوري في كيفان.

الجنرال: مصيري يحدده الإعلام!

أكد مدرب فريق الكويت محمد إبراهيم، أن فريقه كان الأحق في تحقيق الثلاث نقاط في ظل تفوقه في أغلب فترات المباراة.

وقال إبراهيم، إن السالمية سجل هدف التعادل من خطأ لخط الدفاع، ولم يشكل الخطورة التي تستحق تراجع الأبيض، كما حدث في الشوط الثاني.

وعزا الجنرال تراجع الأبيض للدفاع، إلى حرص زائد من اللاعبين في عدم تلقي هدف التعادل.

وعن مصيره مع الأبيض، قال:"الأمر بيد الإعلام ما تقصرون"، وذلك في إشارة من الجنرال لعدم وجود خلافات في الوقت الحالي، كما يحاول البعض الترويج لذلك.

back to top