تقام اليوم مباراتا الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد للكرة الطائرة، حيث يلتقي في الخامسة والنصف مساء فريق كاظمة مع نظيره القادسية، ويليها في السابعة والنصف المباراة الثانية التي ستجمع بين الكويت (حامل اللقب) مع الساحل، وتجري المباراتان على صالة عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي.

Ad

وتحمل مباراة كاظمة والقادسية أهمية ومنافسة خاصة للفريقين، فالبرتقالي يطمح إلى مواصلة مشواره وتحقيق الثنائية هذا الموسم بعدما توج بلقب الدوري الممتاز، في حين يسعى الأصفر إلى الثأر من خسارته للقب الدوري، والمحافظة على حظوظه قائمة لتحقيق اللقب الأول له هذا الموسم.

ويأمل مدرب كاظمة الصربي الكسندر تكرار الفوز وإثبات علو كعب البرتقالي على الأصفر هذا الموسم، معتمداً على صفوفه المكتملة ومعنويات لاعبيه العالية، خصوصاً ناصر الرفاعي ومشعل العمر وعبدالله بوفتين ومساعد المجمد والليبرو عبدالعزيز شاكر.

وعلى الجانب الآخر، سيحاول مدرب القادسية التونسي محمد كعبار استغلال طموح لاعبيه لتعويض النقص العددي بين صفوف فريقه، الذي يفتقد جهود أربعة من لاعبيه الأساسيين لظروف مختلفة، وهم سعد صالح وعبدالناصر العنزي والشقيقان ناصر وعبدالله عبدالصمد، وسيعتمد كعبار على خبرة زيد الكاظمي، وعامر السليم، وتألق بدر جوهر، وصالح عنبر.

 الكويت والساحل

وفي المباراة الثانية يسعى الكويت إلى مواصلة حملة دفاعه عن اللقب للموسم الثاني على التوالي بدون عثرات، على حساب الساحل الطامع في مواصلة مغامراته في البطولة، واستكمال سلسلة عروضه القوية في الفترة الأخيرة.

وسيدخل مدرب الكويت التونسي فريد بن عايش اللقاء بصفوف مكتملة وإعداد جيد معتمداً على خبرة سلطان خلف وفيصل العجمي وعبدالله جاسم ومبارك عبدالهادي، والصاعدين عبدالعزيز نجم وعمر العنزي.

في المقابل، سيرتكز مدرب الساحل الصربي دراغان على خبرة داود الحقان وعبدالله مطر وعبدالعزيز دشتي.