طالب مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي الصربي بوريس بونياك جميع العرباوية بالالتفاف حول الفريق ومساندته، متمنياً من اللاعبين الكفاح والالتزام بالمطلوب منهم حرفياً، وعدم اليأس، ومواصلة العمل على زرع الفرحة بين جماهير الأخضر الوفية، التي تنتظر تحقيق بطولة تسعدها.

Ad

وقال بونياك لـ"الجريدة": "نحن في وضع صعب حالياً بعد الجولات الثلاث الأخيرة في الدوري، وعلينا العودة إلى طريق الانتصارات سريعاً لاستعادة الثقة بعد الخسارة أمام القادسية، والتعادل الدراماتيكي أمام الفحيحيل، بعد تغيير جذري في ظروف المباراة بسبب حالتي الطرد، وأنا جداً حزين بسبب الخسارة الأخيرة أمام كاظمة، لأن التحضير لها كان رائعاً، والتمارين كانت مميزة جداً".

وتابع: "العربي لعب أسوأ مبارياته أمام البرتقالي، لكنني فوجئت بمردود اللاعبين، خصوصاً في الشوط الأول وطريقتهم في التحرك دون الكرة، كان هناك الكثير من الأخطاء، وفشلنا في الاستحواذ على الكرة، ولم نتمكن من تبادلها أكثر من 3 تمريرات متواصلة".

وأضاف: "عدم تمركز اللاعبين كما هو مخطط له في التمارين عادة، ساهم مع كل ما سبق في عدم خلق فرص حقيقية، وبعد الهدف الأول لم أر قتالاً للعودة، وتكرر الحال بعد الهدف الثاني، وحاولنا تدارك الأمور والتدخل بإجراء التبديلات، لكن ذلك لم يكن كافياً للعودة".

ورداً على سؤال حول غياب الروح القتالية والتنافسية للاعبي الأخضر بشكل واضح في المباراة، قال: "يجب أن تقاتل، لكن في المقابل، يجب أن تلعب كرة قدم صحيحة، وأمام كاظمة لم ننجح في لعب كرة قدم حقيقية خصوصاً في الشوط الأول".

ورفض بونياك التشكيك في تماسك فريقه، وقال: "لا أشعر أن هناك مشاكل داخلية، فالأوضاع طبيعية حسب ما أرى، وأنا متيقن بأنني أملك رجالاً يلعبون لشعار النادي، لكن البعض لم يحالفه الحظ".

وأضاف: "نتطلع دائماً نحو الأمام، والفريق مقبل على مواجهة اليرموك بعد غد في كأس الأمير، ونتمنى أن نحقق اللقب، وذلك ممكن إن لعبنا بنفس روح الموسم الماضي، فلا مستحيل في كرة القدم، ومن المهم أن يؤدي الجميع المهام المطلوبة منهم فقط، لدينا القدرة على فعل الكثير وفي أي وقت لأننا نمثل النادي العربي".

استقالة منتظرة

من جانب آخر، أكدت مصادر عرباوية مطلعة، أن هناك استقالة متوقعة بالأخضر، في حال فشل الفريق في تخطي اليرموك في كأس الأمير بعد غد، خصوصاً أن الفريق يعاني حالة ضياع وتوهان، لعدم التفاهم السائد بين أرجائه، في ظل عدم تشخيص أسباب التراجع المخيف على مستوى النتائج والأداء.