«الأوقاف»: نسعى إلى تفعيل الشراكة المجتمعية ضمن خطتنا الجديدة

نشر في 14-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 14-02-2016 | 00:01
No Image Caption
الكندري: تفاعل إيجابي من المؤسسات والجهات الرسمية والأهلية مع الوزارة
تأكيداً لمبدأ الشراكة والتنسيق والتعاون بين وزارتي الأوقاف والتربية، قام وفد من مدرسة عيد المطيري بزيارة ودية لإدارة شؤون القرآن الكريم، واطلع على أقسام ومراكز الإدارة للتعرف على طبيعة عملها والأنشطة والفعاليات التي تقوم بها والدور الذي تؤديه.

أكد مراقب حلقات ومراكز تحفيظ القرآن بوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية ناصر الكندري أن «تفعيل الشراكة المجتمعية هدف أساس من جملة الأهداف الاستراتيجية التي تسعى الوزارة لتحقيقها ضمن خطتها الجديدة»، مشيدا «بالتفاعل الايجابي من المؤسسات والجهات الرسمية والأهلية مع أنشطة ادارة شؤون القرآن».

وقال الكندري خلال استقباله وفدا من مدرسة عيد بداح المطيري المتوسطة التابعة لمنطقة مبارك الكبير التعليمية بوزارة التربية برئاسة رئيس قسم الاجتماعيات والعمل التطوعي محمود المحيميد وعدد من الطلبة، ان «هذه الزيارة تعتبر خط تواصل جديدا بين وزارة الأوقاف متمثلة في إدارة شؤون القرآن الكريم ووزارة التربية تأكيدا لمبدأ الشراكة والتنسيق والتعاون الذي تتبناه إدارة شؤون القرآن الكريم في كل ما من شأنه أن يسهم في خدمة المسيرة التعليمية وتطويرها وتنمية مهارات النشء والشباب وتنشئتهم تنشئة صالحة قويمة وتأهيلهم للنهوض بوطنهم والمساهمة في تطويره وتقدمه وازدهاره».

تواصل وتعاون

وأضاف ان «هذا التواصل بين إدارة شؤون القرآن الكريم ووزارة التربية لم يكن هو الأول من نوعه، إذ تم التواصل والتعاون والشراكة من قبل في عدة مجالات ومناسبات وهذا أمر تثمنه وتقدره الإدارة لوزارة التربية ومن ذلك السماح باستخدام بعض المدارس كمقرات لمراكز القارئ الصغير وبعض مراكز التحفيظ وتبنيها لمنهج القارئ الصغير في بعض رياض الأطفال، بالإضافة إلى أن الإدارة أقامت العديد من الفعاليات في مدارس التربية مثل دورات تصحيح التلاوة وبعض الورش والمحاضرات التربوية والثقافية».

نقلة نوعية

من جانبه، قال محمود المحيميد ان «الهدف من الزيارة التعرف على إدارة شؤون القرآن الكريم ومراكزها وأقسامها ونشاطاتها وطبيعة عملها»، مشيرا إلى أن «الوفد قام بجولة شملت جميع أقسام ومراكز الإدارة واستمعوا في كل قسم ومركز إلى شرح مفصل عن طبيعة عمله والأنشطة والفعاليات التي يقوم بها والدور الذي يؤديه»، لافتا إلى أن «من أبرز المراكز التي زارها الوفد في الإدارة ونالت إعجابه هما المركز الإعلامي والمقرأة القرآنية الإلكترونية، باعتبارهما نقلة نوعية وخطوة رائدة في مسيرة عمل الإدارة».

النصافي: الرجل المناسب لـ«الوظائف الشاغرة» نهج صحيح

بارك رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بندر النصافي خطوات وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع، باختيار وليد العمار لشغل منصب وكيل مساعد، ومرزوق الهيت مديراً لإدارة الدراسات الإسلامية بالوزارة.

وقال النصافي في تصريح صحافي، إن «اختيار الرجل المناسب في المكان المناسب لشغل الوظائف القيادية والإشرافية نهج صحيح يكفل حسن أداء العمل، وتقدم الإنتاج، ودفع عجلة التنمية والتطوير التي ننشدها في جميع إدارات وقطاعات وزارة الأوقاف».

 وأشار إلى أن «الخبرة التي يملكها أبناء وزارة الأوقاف كالعمار والهيت تعتبر كافية لمزيد من التقدم والرقي في مستوى العمل وتقنيته في المناصب التي كلفا بها، لاسيما ان الهيت خير من يتسلم الدفة لقيادة إدارة الدراسات والنهوض بها، لتحقيق المزيد من الإنجازات، ولتكريس خبرته الكبيرة لتطوير العمل وتذليل العقوبات والمعوقات التي قد تطرأ».

وأكد أن «هناك ارتياحا وتفاؤلا كبيرين لدى مختلف العاملين والعاملات في إدارة الدراسات الاسلامية لتعيين الهيت مديراً للإدارة، وأن هذه الخطوة ستعود بالنفع لمصلحة العمل، وستسهم في خلق مناخ وظيفي مثالي، وتساعد في تطور العمل في الإدارة والمراكز التابعة لها».

back to top