أكدت د. وفاء الحشاش، أن الوحدة خطت خلال السنوات العشر خطوات واسعة نحو التميز والتفرد في خدمة المرضى من المواطنين والمقيمين.

Ad

أعلن مدير منطقة الصباح الطبية التخصصية د. عبدالعزيز الفرهود، أن وزارة الصحة بصدد إنشاء مركز متخصص في الغدد الصماء بمنطقة الصباح، لافتا إلى أنه تم رفع كتاب بهذا الشأن للوزارة منذ شهرين، مشيرا إلى أنه سيطلق عليه اسم مركز صباح الأحمد للغدد الصماء، موضحا أنه في انتظار الحصول الموافقات النهائية لإنشاء هذا المركز.

وقال الفرهود في تصريح للصحافيين، أمس، على هامش احتفال وحدة الجهاز الهضمي والكبد التخصصية بمنطقة الصباح الطبية التخصصية بمرور 10 سنوات على تأسيسها، إن هذه الوحدة في تطور مستمر، حيث بدأت صغيرة إلى أن اصبحت تقدم خدمات متميزة لجميع أهالي المنطقة والمستشفيات التابعة لمنطقة الصباح الطبية.

ولفت إلى أن الخدمات تشمل جميع أنواع المناظير، بالإضافة إلى العيادات التخصصية، وكذلك وجود عدد متميز من الأطباء وأعضاء الهيئة التمريضية، مشيرا إلى أن الوحدة أجرت منذ بدايتها وحتى الآن نحو 38 ألف منظار.

من جانبها، أكدت رئيسة وحدة الجهاز الهضمي والكبد بمنطقة الصباح د. وفاء الحشاش، أن الوحدة خطت خلال هذه السنوات العشر خطوات واسعة نحو التميز والتفرد في خدمة المرضى من مواطنين ومقيمين، وحصدت ثمار العمل المتواصل والجهد الدؤوب.

وكشفت أن عدد المرضى الذين راجعوا الوحدة خلال 10 سنوات بلغ 84169، منهم 30704 أشخاص راجعوا العيادة الصباحية، في حين كان عدد المرضى الذين أجروا المناظير 27174، بينما بلغ عدد المراجعين للعيادة المسائية 2814 شخصا، ومن أجريت لهم فحوص جرثومة المعدة 6582 شخصا، وعدد المرضى الذين قدمت لهم استشارات طبية منذ 10 سنوات 15139 مريضا.

وأضافت الحشاش أن الوحدة جاءت ثمرة تعاون مشترك بين كل من ساهم من رؤساء قسم الأمراض الباطنية خلال الفترة الماضية.

وأكدت أن هذا الجهد ما كان ليتحقق لولا جهود وزارة الصحة التي قامت بها في إعدادها للتجهيزات الطبية المطلوبة التي ساعدتنا كثيراً على أداء أفضل وإنجاز أكبر.

وبينت أن الوحدة بدأت بغرفة واحدة وطبيب واحد في 2006، أما الآن، فلدينا 11 طبيباً، من استشاريين واختصاصيين، و25 ممرضاً وممرضة و3 غرف مناظير، وعيادتان وغرفة لمختبر الجهاز الهضمي والكبد.