وزير الداخلية: تمرين الردع الحاسم «رسالة واضحة لكل من تسول له نفسه العبث»

نشر في 26-01-2016 | 17:42
آخر تحديث 26-01-2016 | 17:42
اكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح اليوم الثلاثاء ان التمرين الميداني (الردع الحاسم 5) الذي نفذته الادارة العامة لقوات الأمن الخاصة يعد رسالة واضحة لكل من تسول له نفسه العبث بأمن الكويت وآمان مواطنيه.

وقالت إدارة الاعلام الامني بوزارة الداخلية في بيان صحافي ان الشيخ محمد الخالد شهد التمرين الميداني (الردع الحاسم 5) الذي نفذته قوات الأمن الخاصة ضمن استراتيجية وزارة الداخلية لرفع كفاءة وجهوزية رجال الأمن وتطوير مستوى الاداء لمواكبة الأحداث الاقليمية الجارية.

واكد الشيخ محمد الخالد ان رجال الإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة هم العيون الساهرة والسواعد القوية التي تقف متأهبة دائما للدفاع عن أمن البلاد وأمان مواطنيه مشيرا الى ان هناك تنسيقا على أعلى مستوى بين كافة الأجهزة الأمنية من أجل مواجهة أية تحديات محتملة.

واضاف أنه نظرا للمتغيرات التي تشهدها المنطقة وتطور الاحداث وطبيعة الاعمال الارهابية الاخيرة ارتأت وزارة الداخلية متمثلة في الادارة العامة لقوات الامن الخاصة القيام بتمرين يتماشى مع الظروف الراهنة ما يؤدي الى توحيد المفاهيم القتالية لمواجهة جميع المتغيرات المحيطة بالمنطقة ومتواكبة الاحداث الارهابية العالمية.

واوضح بأن الأمن بأيدي أمينة رائدة وواعية نحو مسؤولياتها في حفظ أمن الوطن مؤكدا أن حصن الكويت الحصين هم جنودها الأوفياء الذين يقدمون الغالي والنفيس من أجل الذود عن الوطن.

وشدد الشيخ محمد الخالد على ضرورة مواصلة العمل على تحقيق الأمن والأمان للكويت ولمواطنيها والمقيمين على ارضها مشيدا بجهود منتسبي القوات الخاصة لما قدموه من أداء مميز وتعاون مخلص وجهود مشتركة برهنوا من خلاله على أنهم قادرين على حماية امن الوطن وآمان مواطنيه.

واعرب عن التقدير لوكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام اللواء عبدالفتاح العلي بمناسبة قرب انتهاء عمله بوزارة الداخلية مشيدا بعطائه وإخلاصه وتفانيه في العمل باعتباره نموذجا للعطاء والإخلاص والتفاني في حب الوطن.

وفي سياق اخر هنأ الشيخ محمد الخالد حضرة صاحب السمو أمير البلاد وولي عهد الامين ورئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم بمناسبة الاحتفال بالأعياد الوطنية لدولة الكويت.

ودعا المواطنين والمقيمين للاحتفال بالأعياد الوطنية وبمرور 10 سنوات على تولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم في البلاد.

وقال البيان ان الشيخ محمد الخالد دشن على هامش التمرين الميداني الزورق الجديد (الزور 10) ذو المواصفات التكنولوجية العالمية مشيرا الى ان هذا الزورق يعطي إضافة جديدة للأسطول البحري التابع للادارة العامة لخفر السواحل والذي يتبع قطاع أمن الحدود البحرية للقيام بمهام حفظ أمن الحدود البحرية.

وحضر التمرين كلا من وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد ونائب رئيس هيئة الاركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن الشيخ عبدالله نواف الصباح ووكلاء وزارة الداخلية المساعدون وقيادات من الجيش والحرس الوطني والإدارة العامة للاطفاء والقيادات الأمنية الميدانية.

back to top