انطلقت عمليات تصوير الجزء الثاني من مسلسل {العراب} بعنوان جديد هو {تحت الحزام} وبإدارة المخرج حاتم علي وسيناريو خالد خليفة، في حين تتولى شركة {كلاكيت ميديا} إنتاجه ليعرض في شهر رمضان المقبل.

Ad

ويحفل الجزء الثاني بتطورات كبيرة تفتح الباب على مصراعيه أمام جيل جديد، الأمر الذي أشار إليه رحيل أهم شخصية في الجزء الأول {أبو عليا} التي جسدها النجم جمال سليمان.

كشف المخرج حاتم علي عن أن هذا الجزء سيحفل بمرحلة متقدمة من الصراع تستخدم فيها الوسائل كافة، المشروعة وغير المشروعة، بحكم طبيعة العمل السلطوية. وقال: {سينتقل الصراع إلى جيل الشباب الذي سيرث كل شيء عن جيل سابق. بالتالي، سيكون الصراع مفتوحاً وأكثر انهياراً}. وحول المتغيرات في شكل العمل قال: {هو جزء ثان، وبالتالي حافظنا على شخصيات الجزء الأول باستثناء {أبو عليا}، وثمة وجوه جديدة، وذلك يعني أن أحداثاً جديدة ستضاف إلى هذا الجزء بطبيعة الحال}. وختم: {اتفقنا على إطلاق جزء ثانٍ منذ البداية، بما في ذلك تغيير العنوان. حتى أننا تحدثنا عن أجزاء لكل منها عنوان خاص حسب مقتضيات القصة}.

أمل بوشوشة

أما النجمة أمل بوشوشة فتشارك في الجزء الثاني بشخصيتها نفسها في الجزء الأول الذي عرض في رمضان الماضي، وهي عبرت عن سعادتها وتحمسها للاستمرار في العمل، كاشفة عن أن التفاصيل تحفل بتطورات لافتة.

وقالت أمل: {سيقدم {العراب} في هذا الجزء كل شيء جديد، من العنوان إلى أدق التفاصيل، وثمة فرصة للمشاهد لأن يقرأ العمل بتفاصيل كبيرة}. وعن دورها تابعت: {ثمة جديد في شخصية عليا ابنة أبو عليا، خصوصاً بعد وفاة والدها وحياة الرفاهية التي كانت تعيشها أيام سطوته، لكنني لا أود الكشف عن التفاصيل كي لا أحرق الشخصية منذ الآن}. وختمت: {تحدثت إلى المخرج حاتم علي عن مآل الشخصية، وعرفت أن كل شيء تمّ في الجزء الأول، إن على مستوى شخصيتي، أو على مستوى العمل ككل، هو تأسيس للجزء الثاني}.

ويضم مسلسل العراب {تحت الحزام} نخبة من نجوم الدراما السورية، في مقدمهم كل من باسم ياخور، وباسل خياط، ومنى واصف، وديمة الجندي، وجيني إسبر، وخالد القيش، ودانا مارديني، ووائل زيدان.