الأصفر يستهل مشواره في كأس الطائرة بلقاء برقان

نشر في 21-02-2016 | 00:00
آخر تحديث 21-02-2016 | 00:00
No Image Caption
تقام اليوم أربع مباريات في الدور الأول لبطولة كأس الاتحاد للكرة الطائرة، حيث يلتقي القادسية مع برقان، والعربي مع اليرموك، والساحل مع التضامن، والشباب مع الفحيحيل.

تنطلق اليوم منافسات النسخة الـ48 من بطولة كأس الاتحاد للكرة الطائرة، بإقامة أربع مباريات ضمن منافسات الدور "الأول" التمهيدي، أبرزها حين يلتقي في السادسة والنصف مساء فريق القادسية مع نظيره برقان على صالة نادي الكويت، وفي التوقيت نفسه يلعب العربي مع اليرموك على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، في حين يلتقي في الخامسة والنصف مساء الساحل مع التضامن على صالة ثانوية أحمد بشر الرومي بمنطقة الدعية، وفي السادسة مساء يستضيف فريق الشباب نظيره الفحيحيل.

يذكر أن القرعة أعفت فريق الكويت لأنه بطل النسخة الماضية من البطولة، وكاظمة لأنه بطل الدوري الممتاز، والصليبيخات والجهراء من خوض مباريات الدور التمهيدي، لتتأهل هذه الفرق مباشرة لدور الثمانية.

القادسية وبرقان

في المباراة الأولى، يتطلع فريق القادسية، وصيف بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم، لتحقيق الفوز والتأهل لدور الثمانية وذلك على حساب برقان الوافد الجديد، الذي اختتم مشاركته في دوري الدرجة الأولى محتلا المركز الخامس قبل الأخير.

وسيحاول الأصفر تقديم عرض جيد في مستهل مشواره بالبطولة، رغم الظروف الصعبة التى عانى منها مؤخراً والتي أثرت سلباً على إعداده للبطولة، وتمثلت في غياب مدربه التونسي محمد كعبار لوفاة والدته، وتجدد اصابة اللاعب ناصر عبدالصمد، وكذلك الظروف الخاصة التي حرمت عبدالله عبدالصمد من الانتظام في التدريب، إضافة لتأكد غياب النجمين عبدالناصر العنزي بسبب سفره في رحلة علاج مع والدته بالخارج، وسعد صالح بسبب بعض الأمور الإدارية التي دفعته للابتعاد عن التدريب عقب نهاية بطولة الدوري الممتاز.

وسيعتمد التونسي كعبار على مجموعة من الشباب الصاعدين، في مقدمتهم بدر جوهر وصالح عنبر، إضافة للاعبي الخبرة زيد الكاظمي وعامر السليم والعائد من الإصابة ناصر دشتي.

في المقابل، يدرك مدرب برقان إبراهيم المنصوري أن مهمته ستكون صعبة في مواجهة الأصفر، لكنه سيعمل جاهداً على الظهور بمستوى جيد يعكس مدى تطور فريقه هذا الموسم.

العربي واليرموك

في المباراة الثانية، يأمل العربي المنتشي بعودته للدوري الممتاز بعد تتويجه بلقب دوري الدرجة الأولى هذا الموسم في الصعود لدور الثمانية من خلال الفوز على اليرموك في مباراة من المتوقع أن تكون صعبة على الفريقين، خصوصاً في ظل الغيابات التي ضربت الأخضر مؤخرا، وهي غياب أربعة من لاعبيه الأساسيين لظروف مختلفة هم: عبدالرحمن العتيبي ومحمد القطان والمعد فيصل عبداللطيف وعادل المزيعل.

وفي المباراة الثالثة يتطلع الشباب لتخطي عقبة الفحيحيل والصعود للدور التالي، على أمل تحقيق نتائج جيدة في البطولة يعوض بها هبوطه لدوري الدرجة الأولى بعد احتلاله قاع فرق الدوري الممتاز. وأخيرا ستكون الفرصة سانحة أمام الساحل لتحقيق فوز في متناول يده على التضامن، وحجز إحدى بطاقات التأهل للدور التالي.

أمان: أتوقع منافسة قوية

توقع رئيس اتحاد كرة الطائرة وليد أمان أن تشهد البطولة منافسات قوية بين مختلف الفرق المشاركة، «خصوصا انه لا مجال للتعويض في بطولات الكأس التي تقدم فيها الفرق أفضل مستوياتها بغية الظفر بها، إذ إن كل مباراة تعتبر بطولة بحد ذاتها».

واضاف أمان ان الفرق اخذت فترة راحة تقارب الشهر منذ انتهاء بطولة الدوري، وهي مدة مناسبة للتجهيز للبطولة بالصورة المناسبة، ما ينبئ بمستويات جيدة وتنافسات قوية بينها».

واعرب عن أمله أن تشهد البطولة حضورا جماهيريا كبيرا «يكون خير داعم للعبة في البلاد».

back to top