«كيبكو» تقيم ملتقى المسؤولية الاجتماعية

نشر في 21-03-2016 | 00:00
آخر تحديث 21-03-2016 | 00:00
No Image Caption
تشارك فيه مجموعة من كبريات شركات القطاع الخاص
وجهت كيبكو الدعوة إلى ١٥٠ جمعية نفع عام للمشاركة في ملتقى المسؤولية الاجتماعية بعنوان «شراكة لمجتمع أفضل» وورشة عمل حول استراتيجية المسؤولية الاجتماعية.

أعلنت شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) وشركاتها التابعة إقامة ملتقى المسؤولية الاجتماعية اليوم، بعنوان "شراكة لمجتمع أفضل"، وورشة عمل حول استراتيجية المسؤولية الاجتماعية مخصصة لجمعيات النفع العام في الكويت.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقدته الشركة، أمس، بحضور مديرة قسم المسؤولية الاجتماعية للشركات في شركة مشاريع الكويت القابضة، عبير العمر، ونائبة رئيس قسم التسويق في شركة كامكو للاستثمار دانا الجاسم، ونائبة رئيس الجامعة الأميركية في الكويت لشؤون القبول والعلاقات العامة أمل بن علي، ورئيس وحدة الاتصالات التسويقية في بنك برقان فهد الرشيد. وقد وجهت "كيبكو" الدعوة لـ 150 جمعية نفع عام للمشاركة في هذا الحدث.

دور بارز

من جانبها، قالت العمر إن الملتقى تشارك فيه مجموعة من كبريات شركات القطاع الخاص التي تلعب دورا بارزا في المجتمع من خلال رعاية قضايا اجتماعية هادفة، وهي "بنك الكويت الوطني، وزين للاتصالات، وايكويت للبتروكيماويات والشريك الإعلامي مجموعة الراي".

وأضافت أن الهدف من الملتقى مساعدة هذه الجمعيات على تطوير أساليبها لجذب التبرعات والرعايات من خلال تحسين مهارات الاتصال بينها وبين الشركات الراعية.

وقد أعلنت كل من شركة كامكو للاستثمار والجامعة الاميركية في الكويت وبنك برقان التابعين لمجموعة شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) مشاركتهم في الحلقة النقاشية حول وسائل التعاون المثمر بين كل من جمعيات النفع العام والجهات الراعية، بما يضمن استمرارية العمل بين كل من الطرفين.

وستتضمن ورشة العمل حلقة نقاشية خاصة لشركاء الورشة والشركات الأربع السالفة الذكر، بمشاركة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، للتطرق الى دور هذه الشركات في نهضة وتنمية المجتمع، وما تحمله من خبرة كبيرة في تقديم التبرعات ومساعدة جمعيات النفع العام، لكونها رائدة في القطاع الذي تعمل فيه، حيث ستشارك هذه الشركات في الحلقة النقاشية الثانية التي ترتكز على ما تواجهه هذه الشركات عند طلب الرعاية. يذكر أن ورشة العمل مجانية لكل الجمعيات المشاركة، والحضور يقتصر على المدعويين فقط.

في هذا السياق، قالت بن علي إنه منذ أن افتتحت الجامعة الأميركية أبوابها في الكويت في عام 2004  كرست طاقاتها لمساعدة طلابها وطالباتها في تنمية قدراتهم ومهاراتهم وإعدادهم للنجاح في أدوارهم الحياتية المختلفة، سواء في عالم الاعمال والاحتراف او في خدمة المجتمع.

«كامكو»

وفي الإطار ذاته، أفادت دانا الجاسم بأن نشاطات "كامكو" المجتمعية تنعكس علي القطاع الاقتصادي من خلال مبادراتها التي تستهدف المشاريع الصغيرة والمتوسطة، فضلا عن أن سياستها المتعلقة بالخدمات والمنتجات الاستثمارية التي تطلقها تتم دراستها من خلال منظور تأثيرها في المجتمع.

من جانبه، قال الرشيد إن البنك يستمر في دفع نهجه الاستراتيجي نحو تطبيق أفضل ممارسات الحوكمة ضمن عملياته من خلال التزامه بتقديم أفضل الفرص لعملائه وتمكين الشركات من النمو وتعزيز الاقتصاد، الى جانب دعم النسيج الاجتماعي من خلال تطوير المجتمع، بهدف تحقيق تطلعاته وأهدافه في مجالات التعليم وتطوير البيئات المستدامة، إضافة الى تسليط الضوء على الدور البارز لذوي الاحتياجات الخاصة في مجتمعهم.

back to top